شهداء تفجير صناعة قامشلو هم ضحية الفكر الإرهابي البربري

183

التقاطمنذ ما يقارب الأربع سنوات الفكر الإرهابي اللاإنساني يحاول زرع الفتنة بين مكونات روج افا من خلال التفجيرات والهجمات والاغتيالات والخطف بشتى الوسائل .

واليوم حاولت المجموعات التكفيرية ضرب إرادة الشعب ولكن هيهات أن تكون لهذه المحاولات الفاشلة تأثير على تلاحمنا وترابطنا وفي صبيحة اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً, قام انتحاري بتفجير سيارة مفخخة, استهدف فيها المدنيين في منطقة الصناعة, بالقرب من مركز آساييش قامشلو, كان نتيجته استشهاد ما يقارب عشرة مدنيين بينهم أطفال, واستشهاد عضوين من الآساييش, أثناء محاولتهم إيقاف السيارة الانتحارية.

ونحن في هيئة شؤون الشهداء بمقاطعة الجزيرة ندين ونستنكر هذه الهجمات اللاإنسانية ونؤكد بان هؤلاء الشهداء مرتبتهم لا تقل من يدافع عنا في الجبهات الامامية ، وسيسطر التاريخ أسمائهم في سجلات البطولة والكرامة .

و نتقدم بأحر التعازي لذوي الشهداء و الصبر والسلوان لعوائلهم , ونعاهد شعبنا و شهدائنا بالسير على خطاهم , كما نتمنى الشفاء العاجل لكافة جرحى تفجير صناعة قامشلو . .

وفي هذا السياق أفادتنا مؤسسة عوائل الشهداء بمدينة قامشلو أسماء شهداء تفجير صناعة قامشلو وسجلات الشهداء كالتالي :

– راوان بدران نواف \ طفل يبلغ من العمر 12 سنة \ من حي الكورنيش .

– أحمد شيخموس حسن \ مدني \ من حي الغربي .

– بهجت إسماعيل عبدالعزيز \ مدني \ من حلكو .

– عصام نزير سليمان \ مدني \ من حي القدوربك .

– علي عبدالعزيز عبدالله \ مدني \ من قرية تل ذهب الواقعة على طريق الحسكة .

– شريف كردو رفعت \ مدني \ من مقاطعة كوباني .

– زياد علي نجار \ عضو قوات الاساييش \ من حي الهلالية .

– عبدالله علي محمد \ عضو قوات الاساييش \ من علاية .

وهنالك ثلاثة حالات لم يتم التعرف على هويتهم لتفحم الجثث وقالت المؤسسة بأن الشهيد شريف كردو سينقل جثمانه غداً إلى مقاطعة كوباني ليواري الثرى .

وكما أشادت المؤسسة بان سيتم تشييع جثامين الشهداء في يوم الجمعة الواقع بـ 21-8-2015 في تمام الساعة السادسة بعد الظهر بمزار الشهيد دليل صاروخان بمدينة قامشلو حي العنترية .

المجد و الخلود للشهداء

الخزي و العار للمجموعات الإرهابية التكفيرية

و الشفاء العاجل للجرحى

المكتب الإعلامي في هيئة شؤون الشهداء

19-8-2015

التعليقات مغلقة.