مجلس الحي الغربي في قامشلو يقيم اجتماع عام لأهالي الحي لتقوية الكومينات وقوات الحماية الجوهرية

55

قام مجلس الحي الغربي في قامشلو بعقد اجتماع عام للمواطنين  بتاريخ 26/07/2015 في الحي الغربي  في قامشلو؛ حيث أكد الاجتماع على ضرورة تفعيل دور الكومينات بشكل أكبر و المساهمة العامة من كافة المواطنين للدفاع عن أحيائهم عن طريق قوات الحماية الجوهرية،  والتأكيد على ضرورة إقامة مثل هذه الاجتماعات بشكل مستمر.

 

وفي هذا السياق تحدث الأستاذ فيروشاه رمضان – الرئيس المشترك لإيالة قامشلو- لـ موقع صحيفة  Bûyerpress:

فيروشاه رمضان copy

 

 

 

 

 

 

 

 

 

” اليوم أقمنا اجتماعاً عاماً للمواطنين لتفعيل دور الكومينات وبشكل أساسي لحماية الأحياء، فعلى جميع المكونات في قامشلو حماية نفسها من الارهابين واللصوص المتواجدين في الحي. نود من جميع المواطنين أن يقوموا بحماية أنفسهم في الحي ضمن الكومين الخاص بالحي”. مستطرداً ” اجتمعنا من أجل ثورة 19 تموز اليوم الأول لطرد نظام البعث من المناطق الكردية من كوباني وحتى ديرك وحققنا متطلبات الثورة والثأر لدماء الشهداء”.

أيضاً،  الأستاذ محمد علي ” الرئيس المشترك لمجلس الحي الغربي” أكد لـ Bûyerpress

محمد علي copy

 

 

 

 

 

 

 

 

 

“الاجتماع الموسع للحي كان يجب أن يتم منذ فترة كي يكون الشّعب على معرفة بما يحصل في كردستان روجآفا وأيضا في سوريا، نحن قمنا بدعوة كامل المواطنين في الحي وليس الرفاق فقط لكي يدلوا بآرائهم ومطالبهم.

يجب انعقاد مثل هذا الاجتماع في كل شهر لكي يعرف الشّعب ماهي المراحل والانجازات التي نقوم بها في روجآفا ووضع خطط مستقبلية وكيف سنقوم بحماية أنفسنا من خطر الإرهاب من حولنا.

في الحي الغربي يوجد 6 كومينات يتوجب على هذه الكومينات أن تعلم كيفية حماية الأحياء. أحيانا يدخل  إلى الحي أشخاص غرباء أو سيارات غريبة في هذه الحالة يقع على عاتق المواطن محاولة التعرف عليه وإذا كانت هناك أي شكوك يجب عليه تبليغ الكومين او الآساييش” .

 

 

IMG_0196 copy IMG_0188 copy IMG_0166 copy IMG_0159 copy

 

التعليقات مغلقة.