حزب الشعوب الديمقراطية يحمل الحكومة مسؤولية حادث سروج الإرهابي

33

747dffd4cf8e21af732ea173497d9f1cحمل حزب الشعوب الديمقراطية الكردي الحكومة التركية المسؤولية عن الحادث الإرهابي الذي وقع في بلدة سروج التابعة لمحافظة شانلي أورفا على الحدود السورية جنوب تركيا أمس الاثنين. وقال الرئيسان المشاركان لحزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دميرتاش وفيجين يوكسيك داغ إن تقاعس الأجهزة الأمنية وأجهزة المخابرات.

اسطنبول – حمل حزب الشعوب الديمقراطية الكردي الحكومة التركية المسؤولية عن الحادث الإرهابي الذي وقع في بلدة سروج التابعة لمحافظة شانلي أورفا على الحدود السورية جنوب تركيا أمس الاثنين.

وقال الرئيسان المشاركان لحزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دميرتاش وفيجين يوكسيك داغ إن تقاعس الأجهزة الأمنية وأجهزة المخابرات التركية وراء وقوع الحادث الإرهابي الذي شهدته بلدة سروج التابعة لمدينة شانلي أورفا أمس الاثنين والذي أسفر عن مقتل العشرات، مؤكدين أن حكومة حزب العدالة والتنمية مسؤولة عن الحادث.

وقال الزعيمان الكرديان في بيان مشترك: “إن الحكومة ملزمة بالتوصل إلى مرتكبي حادث سروج الإرهابي، ومحاسبة المتورطين فيه”.

وعاش الشارع التركي الحداد بعد الحادث الإرهابي الذي تعرضت له بلدة سروج التابعة لمدينة شانلي أورفا على الحدود مع سوريا. والذي أسفر عن سقوط 31 قتيلًا وإصابة ما يزيد عن مائة آخرين من أعضاء اتحاد جمعيات الشباب الاشتراكي أثناء مشاركتهم في مؤتمر صحفي في حديقة المركز الثقافي بالبلدة استعدادًا لإطلاق حملة لإعادة إعمار بلدة كوباني.

وأشار الرئيسان المشاركان لحزب الشعوب الديمقراطية في بيانهما إلى توقيت وقوع الحادث الإرهابي، مؤكدين أن تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش) متورط في الحادث.

ولفتا إلى أن حزب الشعوب الديمقراطية الكردي يتعرض لتهديدات يومية من قبل حزب العدالة والتنمية، مشددين على أن حكومة حزب العدالة والتنمية مسؤولة عن هذا الحادث.

 

وكالات

 

التعليقات مغلقة.