KCK: وقف إطلاق النار مع تركيا انتهى

28

منظومة-المجتمع-الكردستانيأصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بيانا أشارت فيه إلى أن وقف إطلاق النار المعلن مع تركيا منذ عام 2012 قد انتهى.

وجاء في البيان أن “وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ في عام 2012، وتم إعلانه للرأي العام في 2013، والآن يمر عامان عليه، وقد تعامل الكريلا خلال تلك الفترة بمسؤولية كبيرة مع هذه العملية، لكن الدولة التركية انتهكت شروط الهدنة وتقول إن الدولة دولتها وهي التي تعرف كيف تتعامل”.

وشددت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني بالقول “لن نقبل باستخدام موقف وقف إطلاق النار، وسيكون لنا موقفنا من سياسة عدم حل مشكلة الكرد”.

وأضافت أن “الدولة التركية واصلت بناء المواقع العسكرية والسدود والطرق لأغراض عسكرية، والحركة الكردية حذرت باستمرار الدولة التركية ودعتها لوقف ذلك، والشعب الكردي تصرف كدروع بشرية عدة مرات لتجنب الاشتباكات وبدء المعركة، ففقد العديد حياتهم جراء ذلك”.

وأوضحت أنه “لم يكن هناك حاجة للسدود، حيث تتحلى السدود بالطاقة أكثر من اللازم هنا”، مهددا الدولة التركية “بأننا سنستهدف تلك السدود، ووصلنا إلى قرار بأن يتم وقف بناء كل تلك السدود، ويجب على كل من يعمل في تلك السدود أن يبتعد عنها”.

وأكد البيان أيضا أن “الاعتقالات الجارية على نحو متزايد تجاه السكان الكرد تشير إلى نية الحكومة شن حرب ضد الشعب الكردي”، وأن (KCK) “لن يقف صامتا حيال تلك الاعتقالات”.

التعليقات مغلقة.