بيان من وحدات حماية الشعب إلى الإعلام والرأي العام

41

 

6-7-2015تستمر العمليات التي بدأتها وحدات حماية الشعب جنوب مدينة كوباني على الأماكن التي تسيطر عليها مرتزقة “داعش”.

نفذت وحدات حماية الشعب  مساء أمس عملية جديدة في هذه المنطقة خلال هذه العملية تمكنت من تحرير المنطقة الواقعة بين سلسلة قرية “مخاريط” التي حررتها وحدات حماية الشعب الأمس و السيطرة على طريق الواصل بين “الرقة_صرين”. وأصبح هذا الطريق تحت تحكم وحدات حماية الشعب, تمكنت وحدات حماية الشعب من فرض سيطرتها على المنطقة الواقعة بين “بلدة صرين- قرية سري كانية_ قرية مخاريط”.

ولم تتمكن وحدات حماية الشعب من التوثيق على عدد قتلى وجرحى المرتزقة في هذه العملية.

تستمر عمليات وحدات حماية الشعب التابعة لمقاطعتي  كوباني والجزيرة ضمن إطار “حملة القيادي روبار قامشلو” التي دخل يومها ال61 على المناطق المجاورة لبلدة عين عيسى.

نفذت وحدات حماية الشعب عملية عسكرية استهدفت فيها مجموعة من المرتزقة كانت متمركزة على طريق “كري سبي- رقة” وتمكنت من خلال هذه العملية تدمير سيارة عسكرية وتعطيب سيارة أخرى ولم تتمكن وحدات حماية الشعب  من التوثيق على عدد قتلى وجرحى المرتزقة فيه العملية.

حاولت مرتزقة “داعش” بالقوة و استعمال كافة الأسلحة الثقيلة التي جلبها من العراق عرقلة تقدم وحدات حماية الشعب في المنطقة الواقعة بين “عين عيسى – قرية قنتارية” واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة تمكنت وحدات حماية الشعب حتى هذه اللحظة من تفجير 3 سيارات مفخخة, وتقاوم وحدات حماية الشعب مقاومة عظيمة ضد الهجمات الانتحارية التي تقوم بها مرتزقة “داعش” وتتصدى وحدات حماية الشعب لهذه الهجمات على شكل مجموعات متفرقة.

ولم تتمكن وحدات حماية الشعب من التوثيق على عدد قتلى وجرحى المرتزقة في هذه المنطقة.

ارتقى خلال هذه الهجمات الهمجية ستة من خيرة مناضلي وحدات حماية الشعب  إلى مرتبة الشهادة بعد أن افدوا بأرواحهم لحماية شعبهم العظيم وأرضهم المقدسة.

هجمت مرتزقة “داعش” هجمات متفرقة على الطريق الذي يقع جنوب جبل كزوان والقادمة من الرقة والتي تدخل أراضي مقاطعة الجزيرة, تمكنت وحدات حماية الشعب من حصار المجموعات الصغيرة التي دخلت المناطق المجاورة من ” صوامع قرية عالية, صالحية عدوان, رحانية بكارة” تمكنت وحدات حماية الشعب  التوثيق على مقتل 4 مرتزق خلال الاشتباكات التي اندلعت في هذه المناطق.

ارتقى اثنان من مناضلي وحدات حماية الشعب  الذين كان واجبهم حماية هذه المناطق بعد أن تصدوا للمرتزقة في بداية هجماتهم ومنع تقدمهم نحو المنطقة أكثر. تستمر عمليات وحدات حماية الشعب  في هذه المنطقة حتى اللحظة.

تستمر هجمات مرتزقة “داعش” على مركز مدينة الحسكة.

هجمت مرتزقة “داعش” الأمس بعد فترة الظهيرة على جسر الأبيض (برا سبي) التي تقع جنوب مدينة الحسكة على شكل مجموعتين متفرقتين. تدخلت وحدات حماية الشعب  وتمكنت من إفشال هذه الهجمات وفرضت على المرتزقة الفرار إلى مناطقهم. لم تتمكن وحدات حماية الشعب  من التوثيق على عدد قتلى وجرحى المرتزقة في هذه المنطقة. نفذت وحدات حماية الشعب مساء أمس عملية عسكرية على هذه المنطقة وتمكنت من خلالها تحرير الجسر الأبيض (برا سبي) من مرتزقة “داعش”,وقع في هذه المنطقة جثة لمرتزقة “داعش” مع سلاحه (كلاشينكوف)  و 4 مخازن لها وجعبة بيد وحدات حماية الشعب.

نفذت  وحدات حماية الشعب الأمس بعد فترة الظهيرة عملية عسكرية على تقاطع طريق غسان وتمكنت من خلالها تدمير سيارة عسكرية, ولم تتمكن وحدات حماية الشعب من معرفة عدد قتلى وجرحى المرتزقة في هذه العملية.

مركز الإعلام وحدات حماية الشعب

6 تموز 2015

 

 

التعليقات مغلقة.