اكتسب المهنة في مدينة النبك وبات صاحب أشهر محل للحلويات في مدينة عامودا.

81

عامودا التي لا تشبه أحداً, ولا أحد يشبهها, مدينة سِمَتها البساطة والفوضى, وأناسها الطيبين, تشتهر بأكلاتها الطيبة وحلوياتها اللذيذة والمميزة.

وكما لعامودا معالم تظل مرتبطة باسمها مثل السينما, وكري شرمولا, هناك أيضاً محال تجارية ومطاعم تكاد تكون في الوقت الراهن سمة البلدة الحديثة, ومن هذه المحال, محلّ “رشواني” للحلويات والمعروف بالإقبال الكبير من أهالي المدينة عليه نتيجة الطريقة المتميزة في صناعة الحلويات.

وعن بدايات المحل وقصّة شهرته, قال صاحب المحل وليد رشواني لصحيفة “Bûyerpress”:” كنا قبل ثمانية أعوام نعمل في دمشق بمنطقة النبك في صناعة الحلويات, ومن المعروف أن مدينة النبك السورية مشهورة في صناعة الحلويات وخاصة “الهريسة النبكية”, خلال هذه السنوات اكتسبنا كافّة أسرار المهنة, وبعدها فكرنا بالعودة الى عامودا, وفتح محلّ للحلويات خاصّ بنا, نشرف على إدارته, ونخدم به منطقتنا, وعدنا فعلاً, وقمنا أنا واخوتي محمد ومسعود بفتح هذا المحل في عامودا, وبدأ المحل تدريجياً يكتسب سمعة جيدة في المنطقة, وكثر مرتادوه وزبائنه”.

وأضاف:” يعمل معنا حالياً أكثر من عشرين عاملاً, ونقوم بصناعة كافة أنواع البقلاوة والبيتيفور والبرازق والغريبة والكليجة والمعمول, بالإضافة الى كافة انواع المرطبات، ونأمل أن نطور محلنا هذا, ونكون عند حسن ظنّ أهل عامودا بصناعتنا المحليّة”.

 

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 

 

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

التعليقات مغلقة.