رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة يتفقّد مستوصف ميسلون بعد الحريق

160

خاص – Buyerpress

قامشلو: زار السيّد أكرم حسّو رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة يرافقه الدكتور حسين عزام  نائب رئيس الهيئة التنفيذية مركز مستوصف حي ميسلون الذي نشب فيه صباح اليوم حريق هائل نتيجة شرارة من موقد الغاز والتي وصلت إلى خزان المازوت الذي كان مركوناً في بهو المركز, مما إدى لاشتعال النيران فيه أيضاً وانفجاره, وانتقال النيران إثر ذلك إلى الغرف الأخرى ومنها مستودع الأدوية والتي كانت تحتوي على كميّات كبيرة من علب الكحول, ثم انفجار خزان الوقود والذي سدّ الأبواب نتيجة الضغط الهائل حسبما صرّح به الناطق باسم الآساييش عبد السلام أوسو.

وحال وصول السيّد أكرم حسو تفقد مركز المستوصف والتقى بعناصر من الأآساييش والذين نقلوا له بدورهم ملاسات الحادث كما وقع.

وأدلى السيّد أكرم حسو رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة لصحيفة Buyerpress التي كانت في موقع الحدث بتصريح قال فيه :” نعزّي أنفسنا , قبل الجميع, ونعزّي أهالي قامشلو, نعزّي شعبنا الكرديّ وأهالي الضحايا على هذا الحادث الأليم الذي حصل اليوم في مركز مستوصف حيّ ميسلون في قامشلو والذي راح ضحيّته العشرات من الشهداء ومعظمهم من النساء والأطفال. أنها فاجعة كبيرة لنا, ونحن حزانى لأجلهم, ما حدث  لم يكن لأحد يد فيه, لقد كان قضاءً وقدراً, كان الخبر مفاجئاً وتحرّكنا أنا والدكتور حسين عزّام من عامودا إلى قامشلو حيث موقع الحدث فور سماعنا للخبر.

كما عزى الدكتور حسين عزام نائب رئيس الهيئة التنفيذية في “مقاطعة الجزيرة ” أهالي الضحايا, وتمنى الشفاء للجرحى.

وحسب مكتب التحقيقات في قسم آساييش قامشلو فإن الاحصائية الأولية هي وفاة 25 طفلاً وإمرأة بالاضافة إلى عدد من الكادر الطبي في المركز.

جدير بالذكر أن مركز مستوصف حي ميسلون بني منذ حوالي خمس سنين, وكان الشريان الرئيسي لمعظم الأحياء الشرقية بالنسبة للمرضى والمعالجة وتلقيح الأطفال لأغلب أحياء قامشلو.

DSC00831 DSC00836 DSC00835 DSC00834 DSC00839 DSC00840

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.