بيان وحدات حماية الشعب

44

logo fermandariالحملة التي تبديها وحدات حماية الشعب تحت اسم حملة روبار قامشلو الهادفة إلى تحرير الريف الغربي وقرى مقاطعة الجزيرة من المرتزقة  تدخل يومها ال 22 ومستمرة بكل انتصاراتها .

في ظل المرحلة الثانية ضمن إطار حملة وحدات حماية الشعب حملة  الشهيد روبار قامشلو  نفذت وحدات حماية الشعب عملية عسكرية على جنوب غربي مدينة سري كانية . بعد تحرير وحدات حماية الشعب  بلدة مبروكة الاستراتيجية من المرتزقة توجهت وحدات حماية الشعب مساء أمس نحو الخطوط الحدودية والقرى التي تقع في تلك المنطقة وهي الآن مستهدفة من قبل وحدات حماية الشعب.

تمكنت وحدات حماية الشعب  مساء أمس من تحرير الكثير من القرى  الموجودة في هذه المنطقة والقرى كالتالي ( دخيم عجاج, خربة سلاجة, زين كات , صيبي اوسو, بير شمو , خالدية , نعسان , عدوانيه , عدوانيه الشمال ,) من مرتزقة داعش.

بعد تحرير هذه القرى من المرتزقة تمكنت وحدات حماية الشعب من فرض حصارها  بشكل كامل على قريتي (راويا , دهما) وهما قريتين استراتجتين للمرتزقة , نفذت وحدات حماية الشعب عملية عسكرية صباح اليوم على قرية دهما التي كانت محصورة من قبل وحدات حماية الشعب  وتمكنوا من تحريرها بشكل كامل من مرتزقة داعش .خلال الاشتباكات العنيفة التي درات خلال 3 ايام في هذه المنطقة بين وحدات حماية الشعب ومرتزقة داعش تمكنت وحداتنا من قتل ما لا يقل  عن 184 ارهابي , ووقوع 53 جثة للمرتزقة بيد وحدات حماية الشعب .

تمكنت وحدات حماية الشعب من الاستيلاء على الكثير من الأسلحة والذخائر في هذه المنطقة وهي :  (1 دبابة , 2 مدرعة , 1 هاون عيار 82 مم., 1 هاون عيار  60 مم , 2 سلاح دوشكا عيار 23,5 مم , 3 دوشكا عيار 14,5 مم , 2 دوشكا عيار 12,5 مم , 30 سلاح كلاشينكوف , 5 سلاح بي كي سي , 5 اربي جي ب7 , 10,000 طلقة كلاشينكوف ,50  مخازن كلاشينكوف , 10,000 طلقة سلاح بي كي سي , 50 زنجير سلاح  بي كي سي , 30 قذيفة ار بي جي ب7,  500 طلقة دوشكا عيار 23,5 مم , 1 اسعاف ) والكثير من المعدات العسكرية تابعة للمرتزقة بيد وحدات حماية الشعب.

 

مركز الإعلام وحدات حماية الشعب

28 ايار 2015

التعليقات مغلقة.