الوقفات التضامنية مع مهاباد مستمرّة في قامشلو …

35

 

 

نظم كلاً من؛ ائتلاف شباب سوا, جمعية شاويشكا, بيت مانديلا, اتحاد نساء كردستان روجآفا, منظمة المرأة الكردية الحرة, وجمعية آفرين للمرأة الكردية أمس السّبت في قامشلو وقفة تضامنيّة مع الشعب الكردي في مدينة مهاباد من أجل الشابة فرناز خسروي التي انتحرت قبل أيام دفاعا عن الشرف, وذلك في دوار منير حبيب بالحي الغربيّ.

وفي هذا السياق قالت السيدة نارين متيني – رئيسة مكتبة العلاقات العامة لتيار المستقل الكردي- لموقع صحيفة “Buyerpress” بأننا نتضامن باسم نساء روجآفا مع فرناز الكردية, صوت الحق, ورمز كرامة كردستان وأرضها, ونرفع صوتنا عالياً لا للاستبداد والدكتاتورية, ونعم لفرناز الكرديّة”.

كما أدلت السيدة ليلى خلف – عضو في جمعية شاويشكا – بتصريح قالت فيه ” مطلوب منّا أن نقف وقفة تضامنيّة من أجل الفتاة الكردية التي جعلت من روحها شعلة تنير كردستان”.

جدير بالذكر أن الآساييش أوقفت الاعتصام, بدعوى عدم الحصول على الرخصة, وذلك لحمايتهم تخوفاً من أي تفجير إرهابي حسب وصفهم.

كما أحيت حركة المرأة الشابة الحرة في قامشلو وفي نفس اليوم  وقفة تضامنية في مركز محمد شيخو للثقافة والفن، وتلت الحركة بياناً؛ استنكرت فيها الذهنيّة الذكوريّة التي ماتزال متسلطة  ومستبدة ضد المرأة في شرقي كردستان وذلك إثر انتحار فتاة كردية دفاعاً عن شرفها.

وأكد البيان أن الحادثة لم تكن اعتداء رجل على امرأة فقط بل يدل على مدى توسع سيطرة الذهنيّة المتخلفة في إيران على المرأة وبأن فرناز جعلت من جسدها ثورة لشعاع الأمل في جزء آخر من كردستان, وستكون مثلها مثل شعلة كاوى الحداد بصمة في تاريخ الكرد وسبيلاً إلى تحقيق انتصارات أخرى للكرد.

 

DSC09317نسخ DSC09316نسخ DSC09311نسخ DSC09309نسخ DSC09307نسخ DSC09304نسخ DSC09301نسخ DSC09298نسخ DSC09300نسخ 20150509_173527نسخ

التعليقات مغلقة.