تركيا: لا صحة لادعاءات التدخل البري العسكري في سوريا

132

 

لمتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلغيتش
الناطق باسم وزير الخارجية التركي “تانجو بيلكيج”

نفى الناطق باسم وزير الخارجية التركي “تانجو بيلكيج” صحة الادعاءات التي أطلقها نائب رئيس حزب الشّعب الجمهوري التركي المعارض “غورسَل تَكين” أمس الأول، حول تخطيط القوات التركية لحملةً عسكرية برية داخل الأراضي السورية خلال اليومين القادمين.

وقال “بيلكيج” في مؤتمر صحفي دوري عقده في مقر الخارجية التركية في العاصمة أنقرة اليوم، إن “ادعاءات نائب رئيس حزب الشّعب الجمهوري غورسَل تَكين لا أساس لها من الصحة”، مضيفاً: “أعتقد أن ذلك قد تم إثباته بعد مضي يومين على التصريحات”.

وأكد “بيلكيج” أن المواقف التركية من القضية السورية واضحة منذ البداية وأنه لن يطرأ عليها أي تغيير مجددًا، “فتركيا تدعم ضرورة رحيل نظام الأسد وإعلان جنيف”، مشيرًا إلى أن النظام في سورية يستغل وجود ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة، وقال: إن “وجهات نظر كل من تركيا والمملكة العربية السعودية متطابقة في هذا الشأن”.

وحول العلاقة بين تركيا والسعودية، أكد “بيلكيج” على أن السعودية هي حليفٌ لتركيا إلى جانب بلاد أخرى مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، وأن البلدان يرتبطان بعلاقات سياسية قديمة، وأن تركيا تشارك في اجتماعات التحالف الدولي كعضوٍ فيه.

التعليقات مغلقة.