حزب الاتحاد الديمقراطي يعقد مؤتمره الأول في الرميلان

26

.

5-620x364بدأت صباح اليوم أعمال المؤتمر الأول لحزب الاتحاد الديمقراطي الخاص بمقاطعة الجزيرة تحت شعار “من روج آفا حرة نحو سورية ديمقراطية ” وشارك فيه 450 مندوباً و 150 ضيفاً من مختلف المدن والمناطق مقاطعة الجزيرة.

وحضر المؤتمر الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آسيا عبدالله، وهدية يوسف الحاكمة المشتركة لـ ‹مقاطعة الجزيرة›، إضافة إلى رئيس حكومة المقاطعة، ورئيس المجلس التشريعي، ورؤساء هيئات المقاطعة والأحزاب، والمنظمات المدنية السياسية الكردية.

وألقى عضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر طلعت يونس كلمة الافتتاحية التي رحب فيها بالحضور.

ورحبت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آسيا عبدالله في كلمتها بجميع الحضور، من وفود وأحزاب سياسية ومؤسسات مجتمع مدني.

وتابعت عبدالله ” سنعمل مافي وسعنا للوصول إلى سورية ديمقراطية حرة تضمن فيها حقوق الجميع”.

وأضافت ” نأمل من جميع القوى السياسية دعم المقاومة في روجآفا، ونود التذكير بأن مقاومة كوباني استطاعت ان تصبح مثالاً وهوية للإنسانية جمعاء”.

وقال رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة أكرم حسو :” نحن كإدارة على يقين إن حزب الاتحاد الديمقراطي يستطيع لعب دور كبيرة في وحدة الشعب الكردي والكفاح على مستوى كردستان”

كما قال نائب الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة أفرام إسحاق في كلمته إن روجافا تمر بمنعطف تاريخي هام وتحول نوعي على كافة المستويات والاصعدة.

وألقيت عدّة كلمات أخرى منها كلمة نعيمة حسن باسم اتحاد ستار وكلمة عضو اللجنة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي شاهوز حسن.

index

التعليقات مغلقة.