تنظيم الدولة الاسلامية يشن هجوما واسع النطاق في دير الزور

29

5ipj6-400x259شن تنظيم الدولة الاسلامية الاربعاء هجوما واسع النطاق على الاحياء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية في دير الزور (شرق سوريا) في محاولة منه لبسط سيطرته بالكامل على هذه المدينة الاستراتيجية وكذلك على المطار العسكري المجاور لها، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان التنظيم المتطرف فجر خلال الهجوم سيارة مفخخة واحدة على الاقل يقودها انتحاري، مؤكدا ايضا ان اشتباكات عنيفة تدور في الاحياء الشرقية للمدينة والتي تسيطر عليها القوات الحكومية.

كما أفاد عبد الرحمن عن حصول معارك بين القوات الحكومية ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في محيط المطار العسكري.

ويسيطر التنظيم المتطرف على القسم الأكبر من محافظة دير الزور وعلى نصف المدينة التي تحمل الاسم نفسه وتعتبر كبرى مدن المحافظة، بحسب الناشط محمد الخليف.

وأوضح خليف ان “المعارك الاشرس بين النظام والدولة الاسلامية تجري في هذه الاثناء في احياء الصناعة والرصافة والعمال في شرق المدينة”.

وأضاف أن هذه الأحياء تعتبر استراتيجية نظرا لقربها من مطار دير الزور العسكري ومن “المربع الامني” التابع للنظام في المدينة والذي يحاصره مقاتلو التنظيم المتطرف منذ أربعة أشهر.

واذا نجح الهجوم الذي يشنه التنظيم حاليا وسيطر بالتالي على كامل مدينة دير الزور ستكون هذه ثاني عاصمة محافظة تقع في قبضته بعد الرقة (شمال) التي أصبحت معقله الاساسي في سوريا.

وبحسب عبد الرحمن فان المعارك اسفرت في حصيلة اولية عن “مقتل 4 عناصر من قوات النظام بينهم ضابط برتبة عميد”، مؤكدا ان الاشتباكات تجري “وسط قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دير الزور (…) بالتزامن مع قصف لتنظيم الدولة الإسلامية على مطار دير الزور العسكري”.

أ ف ب

التعليقات مغلقة.