أوباما يؤكد لبارزاني دعم بلاده القوي والمستمر لإقليم كردستان والشّعب الكردي

29

barzani-050515اجتمع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في إطار زيارته إلى الولايات المتحدة الاميركية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ونائبه جوزيف بايدن، مساء امس الثلاثاء.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن أوباما أعرب خلال اللقاء عن “دعم بلاده القوي والمستمر لإقليم كردستان والشعب الكردي”، مبينا “التزام الولايات المتحدة باتفاقية الإطار الاستراتيجي بعراق موحد فيدرالي وديمقراطي كما نص عليه الدستور العراقي”.

وبحث المجتمعون الثلاثة “حملة إضعاف ومن ثم تدمير داعش وأوضاع المبادرات السياسية الجارية لتلبية احتياجات الشعب العراقي ورعاية التعاون بين كافّة المجتمعات”، بحسب البيان.

وأثنى أوباما وبايدن على “شجاعة البيشمركة مقدمين تعازيهما إلى ضحايا داعش في كافة انحاء العراق”، فيما شكر بارزاني الرئيس الأمريكي ونائبه على “الدعم العسكري المتميز الذي تقدمه الولايات المتحدة إلى القوات الأمنية العراقية بما في ذلك العمليات العسكرية لحماية أربيل وأجزاء أخرى من كردستان العراق التي تبعت سقوط الموصل”.

واتفق الجانبان على “ضرورة تقوية أواصر العلاقات بين بغداد وأربيل”، مع “استمرار الالتزام المشترك المستمر لتقديم الدعم لملايين المدنيين المهجرين بسبب العنف”.

خندان

التعليقات مغلقة.