عليكو: أنا وصلاح درويش سنمثل الكرد ضمن وفد الهيئة السياسية للائتلاف إلى اجتماعات جنيف

152

فؤاد عليكوو

قال عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري، فؤاد عليكو، في تصريح له لوسائل الإعلام ” إن الهيئة السياسية للائتلاف ستشارك في اجتماعات (جنيف 3)، مع عدد من الشخصيات السورية المعارضة”.

وأضاف عليكو: “أنا وصلاح درويش سنمثل الكرد ضمن وفد الهيئة السياسية للائتلاف إلى اجتماعات جنيف”، مشيرا إلى أنهم “سيؤكدون على التزامهم باتفاق المجلس الوطني الكردي مع الائتلاف السوري”.

وجاء في اتفاق المجلس الوطني الكردي، مع الائتلاف السوري، أن المكون الكردي جزء رئيسي من الشعب السوري، إضافة إلى ضرورة الاعتراف الدستوري بالكرد في سوريا “ما بعد الأسد”، ورفع الممارسات الاستثنائية العنصرية المرتكبة بحقهم، وتغير اسم (الجمهورية العربية السورية) إلى (الجمهورية السورية(.

ووجهت الدعوات للنظام السوري، الذي سيرسل ممثلين عنه، كما وجهت للائتلاف الوطني ومعارضة الداخل وممثلين عن الجيش الحر.

ويخطط لإجراء الحوارات في إطار لقاءات ثنائية بين دي ميستورا أو مساعديه وجميع المشاركين، ولن يكون هناك لقاءات ثنائية بين أطراف النزاع .

كذلك يجب أن تقدم الأطراف وسائل واقتراحات خلال تلك الاجتماعات، لدفع تنفيذ اتفاقات (جنيف 1)، باعتبار أنها الوثيقة الوحيدة التي تحظى بموافقة جميع الأطراف.

جدير بالذكر أن اجتماعات (جنيف 3) التي دعا إليها المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، وسط معلومات تتحدث عن مشاركة الكرد ضمن وفدين مستقلين في إطار تلك الاجتماعات, حيث سيكون الوفد الثاني من قبل الإدارة الذاتية الديمقراطية سوف تبدأ اليوم الاثنين.

التعليقات مغلقة.