انشقاقات في صفوف “داعش” و خلافات حادة بين قياداته

160

da3sh2612015-bيواجه تنظيم داعش الارهابي في العراق انشقاقات في صفوفه في ضوء خلافات حادة بين قياداته خاصة في محافظة الانبار.

وقالت مصادر خاصة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان مدينة الفلوجة أولى المدن العراقية التي تمركز فيها هذا التنظيم الارهابي منذ 28 كانون الاول 2013، شهدت انشقاق أكثر من 30 من عناصره لاسباب ادارية وشرعية خاصة بالتنظيم.

وأضافت المصادر الخاصة أن إصابة زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي بالشلل و اصابة خطرة جراء استهدافه قبل مدة، دفع اتباع التنظيم من القيادات البارزة للحديث عن الشخص الذي يخلف البغدادي، ويتولى ادارة التنظيم، وهو ما دفع الى خلافات حادة بينهم.

وأضافت المصادر أن الفتاوي المتطرفة للتنظيم الارهابي ضد السكان المدنيين جعلتهم يكنون له العداء والكراهية دفعت هي الاخرى البعض من قيادات “داعش” الى ابداء الاعتراض على القيادات الشرعية التي تقف وراء هذه الفتاوى مسايرة الناس في ضوء الحملات العسكرية والخطط العسكرية التي ينسق فيها السكان المدنيين والاجهزة العسكرية للحرب ضدهم.

ويحرم التنظيم الارهابي المواطنين الخاضعين لسيطرته في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين واجزاء اخرى من البلاد تعاطي التدخين و حلاقة الذقن وارتداء ملابس الجينز والملابس التي تحمل علامات تجارية وصور شخصيات رياضية وفنية مشهورة.

والزمت فتاوى التنظيم الارهابي النساء بارتداء الخمار وعدم اظهار وجوههن مع ضرورة ارتداء العباءة، حيث فرضت القيادات الشرعية للتنظيم عقوبات قاسية ضد المواطنين من الرجال والنساء المخالفين لتلك الفتاوى وقد تصل بعضها الى الجلد واقلها فرض الغرامات المالية الباهظة.

واصدر التنظيم الارهابي اوامر في مناطق الحويجة بكركوك واطراف الموصل وحتى مناطق غرب الانبار بالتجنيد الاجباري للشباب او دفع مبالغ لقاء اعفائهم من الالتحاق بالقتال في صفوفه.

خندان

التعليقات مغلقة.