” دور الصحافة في حياة الشعوب” عنوان محاضرة لاتحاد الطلبة الكردستاني  

39

أقام اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني – روجآفا في مركزه بقامشلو وبحضور العديد من الشخصيات الإعلاميّة والثقافية والحزبيّة محاضرة بعنوان “دور الصحافة في حياة الشعوب، الصحافة الكردية نموذجاً ” ألقاها الأكاديمي محمد يوسف أبو آلان والذي يحمل ماجستير صحافة من الاتحاد السوفيتي.

تحدّثت المحاضرة عن مدى تأثيرالصحافة على الشعوب والمجتمعات ودورها في وصول صوت الشعوب إلى العالم وعن أهم أساسيّات الصحافة والخطوات التي يجب أن يتحلّى بها الصحفي ليكون أكاديمياً ومنها الشفافية والموضوعية وعدم الانحياز, والصدق في نقل الصورة, وكيفيّة صياغة الخبر أو كتابة المقالة, الحوار, التقرير, أو التحقيق الصحفي.

كما تطرّق “يوسف” إلى الصحافة العالمية وبعض الصحف الأوربية والتجارب التي مرّت بها تلك الصحف حتى وصلت لمستوى الصحف العالمية. وتحدث أيضاً عن الصحافة الكردية والأسباب التي حالت لعدم وصول هذه الصحف لمستوى الصحف العالمية وأسباب عمل الصحفي في إطار ضيق.

وأشار ” يوسف” إلى بعض الصحف المحليّة في الوقت الراهن والدور الذي تلعبه ومنها صحيفة “Bȗyerpress” التي تستحق الكتابة فيها كونها صحيفة مستقلة, وطالب بدعمها مادياً ومعنوياً.

وأفسح المجال في نهاية المحاضرة أمام الحاضرين للنقاش والمداخلات وطرح الأسئلة.

 

DSC08161 DSC08163 DSC08170 DSC08175 DSC08159

التعليقات مغلقة.