شعلة الدم: فيلم وثائقي قصير يعرض أحداث تفجيري عشية نوروز في مدينة الحسكة

87

imagesالحسكة “Bûyerpress” 

 

بعد أن ذهب ضحيته عشرات الضحايا والجرحى، فكرة هذا الفيلم للإعلامي الشاب آلاف حسين، مدة الفيلم 27 دقيقة باللغة الكردية ومترجم إلى العربية.

تختصر أحداث الفيلم على مشاهد أثناء احتفالي مناصري الـ PDK-S” “و الـ “PYD” قبل وقوع الانفجار ولقطات ما بعد وقوع الانفجار بعد سقوط الضحايا وأثناء نقلهم إلى المشافي وكذلك لقاءات مع ذوي الشهداء وشهود عيان، بالإضافة إلى لقاء مع الدكتور سعيد عمر الذي تحدث فيه عن كيفية مساعدة الجرحى وعن مساعدات الأطباء لهم من جميع الأطياف؛ الكرد، العرب، السريان ومن كافّة الاختصاصات.

آلاف حسين مخرج هذا الفيلم لموقع صحيفة “bûyerpress”، قال

: “إنها التجربة الأولى بالنسبة لي، الغاية من الفيلم هو بقاء هذا اليوم خالد في تاريخ نضال الشعب الكردي، وليشهد العالم إن استشهادهم كان من أجل كردستان فهم شهداء نوروز” وأضاف ” لقد عملنا ثمانية أيام متواصلة حتى انتهينا من إنجاز الفيلم وأود أن أشكر الشاعر الكردي صالح حيدو، حيث ساعدنا كثيرا في انتقاء المفردات الكردية الفصيحة والشكر لكل من ساهم في العمل”.

ويختتم الفيلم بصور جميلة عن مدينة الحسكة وأغنية لفرقة ميترا(Roja te bi xêr Hesekê). الفيلم لقى استحسانا من قبل الشارع الكردي ومن أكثر اللقطات المؤثرة بحسب ما أفاده المشاهدين هو ظهور والد الشهيدة مروة و سرده لقصة حياة ابنتيه التوأم التي فارقت إحداهما الحياة والأخرى مازالت تعيش على ذكراها.

تقرير: بهار حاجي

التعليقات مغلقة.