حكمت جميل لـ”” Bûyerpress أعمل على تحضير برنامج استعراضي فني ضخم في روجآفا

47

بنكين1

بداية نرجب بكم في مركز صحيفة” Bûyerpress

شكراً لكم على هذا الاستقبال وأنا سعيد جداً كوني الآن معكم أنتم في صحيفة “Bûyerpress” والتي أتمنى لها المزيد من التألق والنجاح.

حبذا لو تخبرنا عن سبب الزيارة المفاجئة إلى مدينة قامشلو؟

زيارتي هذه إلى مدينة قامشلو ليست الأولى، أنا دائم الزيارات إلى كل بقعة من أرضي كردستان لأنني فنان وألتقي مع أبناء شعبي، أما بخصوص هذه الزيارة فهي لإعداد برنامج تلفزيوني ضخم سيبدأ العمل فيه بعد شهرين.

ماهي نوعية هذا البرنامح التلفزيوني ؟

الحقيقة لا أستطيع الإفصاح عن خاصيّة البرنامج كون فريق العمل يعمل على الإعداد والديكور وسيستغرق كما أخبرتكم أكثر من شهرين وأقول لكم في صحيفة “Bûyerpress أنه برنامج فني استعراضي..! سأعلن عنه في منتصف الشهر السادس وسيكون للبرنامج دعاية يعمل عليه مختصيّن في مجال الدعاية والإعلان.

هل سيكون هذا البرنامج شبيهاً لبرنامج فني تلفزيوني شهير كنت تقدمه في ROJ tv؟

فكرة البرنامج جديدة جداً تختلف عن كل البرامج الفنية الاستعراضيّة، وسيكون البرنامج بثلاث لغات” الكرديّة، العربيّة، والسريانيّة”

هل سيستخدم بنكين ” الكرتكر ” القديم في تقديم البرامج الفنية الاستعراضيّة؟

هو نفس “الكركتر” لأن هذا الكركتر هو نفسه بنكين الحقيقي، في هذا البرنامج وبحسب الإعداد والترتيب ستكون حصتي بالغناء قليلة جداً، وسأستخدم جميع امكانياتي لإنجاح هذه التجربة الفنيّة في روجآفا..

من هي القناة التلفزيونيّة التي ستبث هذا البرنامج الفنيّ ؟

قناة كرديّة لا أستطيع الإفصاح عنها الآن.!

عند بدأ العمل في هذا البرنامج هل سيستقر بنكين في مدينة قامشلو.؟

نعم في البداية سأعيش بمدينة قامشلو وعند سهولة التحرك بين الكانتونات الثلاث سيكون البرنامج موزعاً في الكانتونات الثلاث.

لماذا اخترت قامشلو ولم تختر مدينتك وهي عفرين؟

اخترت قامشلو كونها عاصمة روجآفا كردستان، وعملية الدخول والخروج في هذه الظروف أسهل من الدخول والخروج لمدينة عفرين، لأن البرنامج سيستقبل شخصيات فنيّة كبيرة جداً ومعظم تلك الشخصيات ستأتي من الخارج.

بنكين كل يوم في مدينة كردستانيّة ما سبب هذا التنقل؟

هناك تحولات كبيرة في السياسة العالمية تجاه القضيّة الكرديّة و الصعوبات التي كنا نلقاها قديماً أُزيلت، بعد غربتي القسرية لمدة 35 عام، لم أنسى يوم بأنني لن أزور وطني أنا فنان ويجب أن أرى كل بقعة في أرضي كردستان لدي جمهور أتفاعل معه منذ سنين طويلة. لو بقيت في اوروبا في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها روجآفا كنت سأعتبر نفسي فناناً كان يضحك على جمهوره طيلة هذه السنين الطويلة.

.

كنت مطلوباً من الجهات الأمنية السوريّة بسبب أغنيتك”Zinara Erebî” هل تخاف حين تزور روجآفا؟

نعم كنت ولا أزال مطلوباً لأنني فضحت النظام البعثي في سوريا والعراق من خلال أغنية” Zinara Erebî ” للراحل الكبير العظيم “Cegerxwîn” لا أخاف من أي شيء أنا أعتبر نفسي مقاتل واقدم فنيّ، ليتني أستطيع زيارة دمشق وحلب .!؟ لقد ولدت في دمشق وترعرعت في حلب وودعت وطني مجبراً وها أنا أعود وأُقدم خدماتي الفنيّة لأن الفن جزء لا يتجزء من الثورات.

ماهو جديد الفنان بنكين؟

لدي الكثير من الأعمال الفنيّة منها سُتنجز في قامشلو، ومنها في عفرين. وأعمل على انجاز بعض الكليبات الجديدة، لا أخفيك بأن البرنامج الفنيّ الذي أعمل عليه سيأخذ الكثير الكثير من وقتي.

هل لديك شيء ما توّد قوله للساسة الكُرد؟

أتمنى من جنوب كردستان وروجآفا كردستان التقرب أكثر سياسياّ، عسكرياً. حاليا أنا مرتاح من الجبهات المشتركة، لأن الهجمات الارهابية تستهدف القوميّة الكرديّة وانتصاراتنا في شنكال وكوباني وكركوك تثبت كلامي، الخلافات السياسيّة ستعقد الأمور أكثر يجب على القوة السياسيّة الوصول إلى تفاهم كون المواطن الكردي بات يخاف من اقتتال أخوي والذي لن يحصل أن شاء الله ونعتبره خط أحمر.

أما بالنسبة للهجرة المتزايدة فأنا اعتبرهم قد نسوا أوطانهم، يجب عليهم العودة إلى الوطن والمساهمة في بناء هذا الوطن، الأرض أغلى من كل شيء، خاصة المبدعين والأدمغة كون الوطن بحاجتهم في عملية البناء والتنميّة، وهذا ندائي للجميع عودوا..!؟

التعليقات مغلقة.