«فيسبوك» يطلق طائرة ذاتية القيادة لتحسين خدمات الإنترنت

49

online13_0يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يطمح في ضم أكبر عدد للمستخدمين الجدد له في مختلف أنحاء العالم، حيث اختبر الموقع أول طائرة من دون طيار بهدف توصيل إشارات الإنترنت إلى الأماكن البعيدة ضمن مبادرة «إنترنت دوت أورج» العالمية.

وأعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك»، مارك زوكربيرج، عن نجاح أول تجربة لهذا الطيارة، وأضاف في تدوينة له عبر موقع «فيسبوك»، أن الطائرة الجديدة يمكنها التحليق 3 أشهر مستمرة وستمتلك جناحا أكبر من أجنحة طائرة «بوينغ 737» للركاب ووزنها أخف من السيارات التقليدية وتحمل خلايا تعمل بالطاقة الشمسية.

وأوضح زوكربيرج، أن الطائرة سوف تكون قادرة على التحليق المستمر لعدة شهور باستخدام الطاقة الشمسية، وعلى ارتفاع أعلى من 60 ألف قدم، مشيرا إلى أن هذه الطائرة ستوفر الإنترنت لنحو 10 في المائة من سكان العالم الذين يعانون من عدم وصول الإنترنت إليهم لوجودهم في مناطق بعيدة أو عدم توافر بيئة مناسبة لاستقبال الإنترنت هناك.

وتحمل الطائرة الجديدة اسم «أكويلا» (أي طائرة بالإيطالية) وستعمل المحلقة على توصيل الإنترنت عبر تقنية الليزر وأطلقت عدة شركات مثل «إريسكون» و«سامسونغ» و«نوكيا» بالتعاون مع «فيسبوك»، مبادرة «إنترنت دوت أروج» في عام 2013 لإيصال الإنترنت للأماكن النائية.

التعليقات مغلقة.