5مدربين من العيار الثقيل قادرين على إعادة هيبة مانشستر يونايتد

23

تولى لويس فان غال مهمة تدريب مانشستر يونايتد في فترة صعبة للغاية، وهي مهمة يحبها المدرب الهولندي كثيرا، فهو يبنى أي فريق يتولى قيادته من 1424285-30482484-640-360الصفر ليجعل منه قوة منافسة وملحوظة في أوروبا.

ووظيفة فان غال في اليونايتد مؤمنة جدا حتى نهايتها، المدرب بحاجة فقط للوقت ليحقق النجاح المنشود والمطلوب بشدة وليس الكثير من الوقت موسم واحد يكفي فان غال لينطلق منه.

ومن بعد رحيل السير ألكيس فيرغسون واليونايتد بحاجة ل22 لاعبا فريق جديد بالكامل بدلا من الحرس القديم، وحاليا ربما يفكر مجلس ادارة الشياطين الحمر في خليفة فان غال ليقطف ثمار بناء فريق شاب قد يهيمن على أوروبا ولما لا؟

وإليكم 5 خلفاء محتملين من أجل جنى ثمار زرعها المدرب الهولندي

1-بيب غوارديولا

هو أفضل مدرب يجني ثمار أي فريق جاهز، شاهدنا برشلونة، وحاليا بايرن ميونيخ المدرب الإسباني جدير بقطف تلك الثمار وفي نهائي 2011 حطم برشلونة مانشستر يونايتد بجدارة، بايرن ميونيخ حتى الآن لم يفوزوا بدوري أبطال أوروبا لكنهم مهيمنون محليا، ومسبقا تحدث غوارديولا عن اهتمامه بتدريب اليونايتد وقد يكون امرا رائعا أن نرى أسلوبه في إنجلترا!

 

2-يورغن كلوب

مدرب بوروسيا دورتموند جعل أعاد الزئير لأسود الفيستفاليا، ومع البداية السيئة والصعبة للموسم الجاري، يبدو أنه قد يفكر في تجربة جديدة، وقد يعتقد المشجعون -خاصة مشجعو اليونايتد- أن الكرة التى يقدمها المدرب الألماني وطريقته الفريدة ستكون أكثر من ممتازة لليونايتد، دورتموند تحت قيادة كلوب تشعر وكأن الملعب مكهرب من أسفل أرجلهم لا يهتمون بالإستحواذ أكثر من تمزيق الخصم، كلوب قد يمثل تغييرا على مدرسة فان غال، والتى سيكون مرحبا بها في حالة فشل المدرب الهولندي.

3-كارلو أنشيلوتي

رجل آخر بارع في قطف الثمار، وتاريخه عنوانه كلمة واحدة : النجاح، الطبيعة الفريدة لريال مدريد التى خلقها المدرب الذى فاز لهم بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي، ولازال ينافس عليها هذا العام والدوري ايضا، وخلق أنشيلوتي أسلوبا رائعا خاص به، وهو مناسب للغاية بالنسبة لكتيبة النجوم التى يمتلكها، أحد أفضل مزاياه أنه يكيف نفسه على الوضع، وإذا استمر اليونايتد في جلب مزيد من النجوم في سوق الإنتقالات ليصبح لديهم 11 نجما في التشكيلة الأساسية، فهذا يعني أن أنشيلوتي هو الرجل المناسب لترويض تلك الوحوش.

 

4-رايان جيجز

 

اسم قد يبدو غريبا للقارئ وسط تلك العمالقة، خبرته التدريبية بالطبع هي ما يقف ضده، لكن بعض المواسم تحت جناح فان غال قد تحوله إلى جوزيه مورينيو جديد، أو ربما غوارديولا آخر! ومع تاريخه الطويل في النادي، الأمر يستحق المجازفة، فان غال لديه تاريخ عظيم في تعليم مدربين رائعين أصبحوا الأفضل في التاريخ، المدربين الحاليين لأياكس وبرشلونة قضوا بعض الوقت في مدرسته، وإن نجح جيجز في فهم الدرس جيدا من فان غال وقبله السير أليكس فيرغسون، فهذا يعني أننا سنرى مدرسة مخيفة للغاية فهل ينجح؟

 

 

 

 

5-جوزيه مورينيو

من السهل تخمين اسمه ضمن تلك القائمة، بغض النظر عن علاقته بتشيلسي المدرب على علاقة قوية بالسير أليكس فيرغسون، وقبله فان غال، الثلاثي يحب بعضه البعض، وقبل ذلك مورينيو يحب مانشستر يونايتد وهو لا يجيد إخفاء مشاعره تجاه الشياطين الحمر، وإذا كانت التقارير صحيحة ودقيقة، وقد تنكسر الجسور أخيرا، لنرى مورينيو يرحل عن تشيلسي وينتهي عصر المو، أيا كان المنطق الغريب في عدم اعطاء مورينيو الوظيفة بعد رحيل السير مباشرة، فهو منطق غريب مناف للعقل على الرغم من هذا لا يوجد شئ غريب في كرة القدم تلك الأيام ورحيل مورينيو عن تشيلسي وتوليه زمام الأمور في اليونايتد في عالم كرة القدم الحالي سيكون أمرا عاديا، سجله يتحدث عنه، وقد يحدث يوما ما!

 

 

 

 

 

 

في النهاية، قد يستمر فان غال لفترة لا بأس بها، لكن منذ اليوم الذى تولى فيه المدرب الهولندي قيادة الفريق، واختيار خليفة له هو الشغل الشاغل لكل من يهتم لأمر اليونايتد، سواء الإدارة، أو أساطير اليونايتد، وقبلهم المشجعين، فمن يخلف فان غال؟

 

 

التعليقات مغلقة.