حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري يحتفل بيوم المرأة العالمي

34

خاص لـ موقع صحيفة “Buyerpress”

نظّم حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري ضمن نشاطاته الاحتفالية عن دور المرأة الكردستانيّة عبر التاريخ ,بمناسبة يوم المرأة العالمي في قاعة الحزب بحي الكورنيش بمدينة قامشلو احتفالية شارك فيها العديد من أعضاء الحزب والشخصيات السياسيّة وجمهور غفير.

وقد بدأت الاحتفالية بسرد نبذة عن تاريخ يوم المرأة العالمي, وما قامت بها المرأة الكرديّة من انجازات عبر التاريخ حتى وقتنا الحاضر وذلك من قبل  خلات فرحان العضو في حزب الوفاق , كما تحدثت عن نضال المرأة الكردية ضد تنظيم “داعش” في معظم المناطق الكردية .

وتخللت الاحتفالية فقرات منوعة و مسابقات ثقافية شملت أسئلة طٌرحت على الحضور، و بعض الأغاني القومية والوطنية.

وفي هذا السياق قالت خلات فرحان عضو في حزب الوفاق لموقع صحيفة (Bûyerpress)

” أنّ سبب هذا إحياء هذا الحفل كان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة, لكي نبين أن المرأة تمثل نصف المجتمع من خلال دورها الكبير في بناء الأجيال والمساعدة في تقدم المجتمع, كما شهد الحفل عددا من النشاطات الفنية والثقافية تقديراً منا على جهود المرأة الكردية “.

أما حواس خلف برو عضو المكتب السياسي لحزب الوفاق قال: ” من أجل يوم المرأة العالمي أردنا أن نحتفل لنقدر دورها الفعّال في المجتمع وما عانته عبر التاريخ من ظلم وتهميش , ونحن نحتفل سنوياً بهذا اليوم لكن هذه السنة أردنا ان نضيف طابعاً جديداً على الاحتفال من خلال مسابقات ثقافية بين الجمهور النسائي الحاضر”.

تقرير: خليل موسى

DSC_0615 DSC_0620 DSC_0635 DSC_0637 DSC_0639 DSC_0661

التعليقات مغلقة.