“دور المرأة في الانتخابات” محاضرة لـ” شيار عيسى ” في مكتب الاتحاد النسائي

29

ألقى الكاتب والناشط السياسي المستقل شيار عيسى محاضرة بعنوان “دور المرأة وتمثيلها في الانتخابات” في مكتب الاتحاد النسائي الكردي في سوريا فرع قامشلو وذلك ضمن فعاليات حملة ” شو مشان الانتخابات ” برعاية عدد من المُنظّمات والاتحادات.

وقد تناولت المحاضرة مواضيع تخصّ المرأة ودورها في الانتخابات, وما قامت بها في التاريخ كي تأخذ حقوقها الشرعية في الترشُّح والانتخاب, وكذلك ركّز المحاضر على إبراز الفرق بين الانتخابات النزيهة التي تتم في الدول الدّيمقراطيّة والانتخابات التي تجري الآن في روجآفا .

وفي هذا السياق قال الأستاذ شيار عيسى لموقع صحيفة Bȗyerpress

” المحاضرة جزء من المشروع والحملة الانتخابية التي بدأناها قبل ثمانية أشهر, حيث تعمل منظمة المجتمع المدنيّ الديمقراطي على بحث احتياجاتها في المنطقة, لذلك رأينا من خلال بحثنا وقراءتنا السياسيّة عن الواقع السوريّ بأنّه في الفترة المُقبلة ستجرى انتخابات المجالس المحليّة في روجآفا, وفعلاً كانت قراءتنا صحيحة للواقع, حيث تمّ الإعلان عن انتخابات البلديات في روجآفا. لذلك قمنا مع عدد من المنظمات بحملة للتعريف بالانتخابات لمدة عشرة أيام 1-10/3/2015, وكنّا نهدف من وراء هذه الحملة تعريف المجتمع بعملية الدّيمقراطيّة والفرق بين الانتخابات النزيهة التي تعتمد على المعايير الدوليّة وبين الانتخابات حاليا في روجآفا “.

تقرير: خليل موسى

 

DSC_0581 DSC_0583 DSC_0595

التعليقات مغلقة.