مسعود البارزاني: أهنئ في هذا اليوم نساء كوباني اللاتي سحرن العالم بشجاعتهن وصمودهن

22

شدد رئيسفهرس اقليم كردستان مسعود البارزاني، على ان النساء الكرديات، كن دوما نموذجا للصمود والفداء لكل نساء العالم.

وقال رئيس اقليم كردستان في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن تاريخ نضال شعبنا يشهد ان المرأة تحملت دوما الحصة الاكبر في تحمل الصعاب والصمود، وما شهدته المرأة من دور في حياة ونضال شعب كردستان لهو مبعث فخر .

وفيما يلي نص رسالة رئيس اقليم كردستان :

بسم الله الرحمن الرحيم

كانت نساء الكورد دوما نموذجا للصمود والفداء لكل نساء العالم، فيهن نساء يحتضن جثث ثلاثة من ابنائهم الشهداء في يوم واحد دون أن يفقدن روحهن المعنوية الفولاذية بل ومستعدات للنضال اكثر، تاريخ الحركة التحررية الكوردية مليء بهكذا نساء مناضلات.

لذا ما نراه من روح بطولية من قوات البيشمركه ليس بالأمر العجيب ولا بعيدا عن التوقع، لانهم تربوا وارضعوا على يد هكذا نساء عظيمات بطلات.

اليوم اذ نستذكر ذكرى اليوم العالمي للمرأة، يخوض بلدنا حربا صعبة وظالمة فرضت على شعبنا ضد اكثر الزمر الارهابية وحشية، ودفعت اخواتنا الايزديات ضريبة كونهن نساءا وكوردا وايزيديات ومورست بحقهن ابشع الجرائم وفقدت امهات شهدائنا الاعزاء ابناءهن وتعرضت اعداد كبيرة من نساء كوردستان لصعوبات النزوح والتشرد من بيوتهن.

يشهد تاريخ نضال شعبنا ان المرأة تحملت دوما الحصة الاكبر في تحمل الصعاب والصمود، وما شهدته المرأة من دور في حياة ونضال شعب كوردستان لهو مبعث فخر لنا ونحن دوما مدينون لتضحيات وصمود نساء كوردستان.

من واجبنا جميعا ان نتعامل بإيجابية مع جهود المرأة الكوردستانية ولا نضطهدها ولانقمع حقوقها بل نحترم ارادتها ونحاول ان نخلق المساواة بين الرجل والمرأة.

بمناسبة يوم المرأة العالمي اتقدم باحر التهاني لجميع نساء كوردستان و نساء العالم ، و أهنئ في هذا اليوم نساء كوباني اللاتي سحرن العالم بشجاعتهن وصمودهن.

أهنئ امهات شهدائنا مرفوعي الرأس وزوجاتهم وبناتهم واخواتهم ، اتمنى لهن السعادة و مستقبل افضل…

مسعود بارزانی
رئيس اقليم كوردستان
الـ8 من اذار 2015

 

 

التعليقات مغلقة.