اتهام غانا بالتورط في فضيحة تلاعب بالمباريات

30

فجرت وسائل إعلام إنجليزية فضيحة جديدة للتلاعب بالمباريات كان بطلها الاتحاد الغاني لكرة القدم قبل انطلاق كأس العالم في البرازيل. 168330610

ونشرت صحية (ديلي تليجراف) الإنجليزية بالتعاون مع القناة 4 للأفلام الوثائقية تسجيلا لاثنين من وكلاء اللاعبين المعتمدين من الفيفا وهما يجلسان برفقة مسؤول غاني للاتفاق على التلاعب في مباريات ودية قبل انطلاق كأس العالم 2014.

ويعرض الثنائي كريستوفر فورسيث وأوبيد نيكاتيا على المسؤول باتحاد الكرة الغاني أن ينظما مباريات ودية للنجوم السوداء واختيار حكامها من أجل ضمان التلاعب في نتائجها النهائية التي تؤثر في الترتيب الشهري للفيفا.

وعلى الفور أصدر الاتحاد الغاني بيانا رسميا لنفي هذه التقارير جاء فيه “لقد التقى هذا الثنائي بالفعل مع كواسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني في ميامي وعرضا شراء حقوق مباريات غانا الودية ولكن العرض أرسل للجنة القانونية بالاتحاد لدراسته”.

وتابع البيان “الاتحاد الغاني لم يوقع أي عقود مع الثنائي المزعوم، وهذه ما هي إلا محاولات لتشويه وابتزاز مسؤولين الكرة في غانا”.

وزعمت (تليجراف) أن مسؤولي الاتحاد الغاني وافقوا بالفعل على العرض بصفة مبدئية مقابل 170 ألف دولار لكل مباراة مع أعطائهم الحق في تعيين الحكام الذين يريدونهم.

وقال فورسيث وكيل الأعمال المتواجد في التسجيل لتليجراف “لأكون صريحا الأمر كان تماما من نسج خيالي، لأني شخص ساذج ولم أعرف أصلا كيف تنظم المباريات”.

وهو التصريح الذي اعتمدت عليه الصحيفة لتأكيد اتهاماتها للوكيل والاتحاد الغاني والذي ربما سيفتح الكثير من الجدل والتحقيقات في الفترة المقبلة.

التعليقات مغلقة.