صحيفة Bȗyerpress تستذكر الكاتب الراحل رزو أوسي في ذكراه الخامسة

24

زار وفد من هيئة التحرير فيرززو ‫(1)‬ صحيفة Bȗyerpress  قبر الكاتب الراحل رزو أوسي بمناسبة مرور الذكرى الخامسة على رحيله, ووضع اكليلاً من الزهور على قبره..

وألقى الأستاذ قادر عكيد كلمة مقتضبة  على قبر الراحل رزو أوسي قال فيها: ” إننا باسم صحيفة Bȗyer نعزّي عائلة الفقيد رزو أوسي,  نعزّي اللغة والصحافة الكرديّة. وإننا إذ نعزيكم بفقيدنا المعلّم الأول في اللغة الكرديّة, وأصول الترجمة من وإلى الكرديّة فأننا نعزّي أنفسنا والشعب الكرديّ قبل كل شيء, ولو كان الفقيد حيّاً بيننا الآن لكان مرشداً ومعلماً لنا في الصحافة والإعلام أيضاً, فقد كان رئيس تحرير في أقدم مجلة كرديّة في روجآفا وهي مجلّة ” Stȇr” والتي كانت تصدر باللغة الكرديّة, وكتب فيها العديد من الكتاب”.

وأضاف عكيد:” كان الفقيد رزو أوسي سلساً في تعامله لأبعد حدّ, فكان يعاشر كبار السنّ وكأنه من مجايلهم وكذلك الأمر بالنسبة للشباب وحتى الأطفال, ويشهد له بذلك كل من عرفه أو صادفه والتقاه”.

واختتم حديثه بالقول:” يقيناً مهما تحدّثنا عن خصاله لن نستطيع أن نوفه يسير قدره في هذه الدقائق المعدودات. مرّة أخرى أعزّيكم, وأعزي أنفسنا, وكل محبّي اللغة والأدب الكرديين”

 

التعليقات مغلقة.