خرف الشيخوخة يستهدف النساء

199

يعد مرضAn-MRI-scan-of-a-human-br-008 خرف الشيخوخة من أكثر الأمراض شيوعا وإثارة للقلق مع تقدم السن، خاصة في غياب العقاقير التي قد تساعد في القضاء عليه وعلى تأثيره على الذاكرة.ومع انتشار مرض خرف الشيخوخة ببريطانيا، أوضحت دراسة بريطانية أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بهذا المرض وأنهن أكثر عرضة للوفاة بسببه.

وأكدت الدراسة، التي قامت بها الجمعية الخيرية لأبحاث ألزهايمر في المملكة المتحدة، أن عدد النساء البريطانيات اللواتي يتعرضن لخرف الشيخوخة نحو 500.000 امرأة مقابل 350.000 رجل يعانون منه، مشيرة إلى أن احتمالية إصابة النساء اللواتي تتجاوز أعمارهن الستين تقدر بنحو ضعف احتمالية إصابتهن بسرطان الثدي.

وأشارت الدراسة إلى أن تحمل المرأة لمسؤولية رعاية المنزل والأسرة قد يتسبب في زيادة الضغط النفسي والتوتر والقلق مما قد يؤدي إلى التعرض لخرف الشيخوخة.
وأكد الباحثون أن متوسط العمر المتوقع للمرأة أطول بكثير من المتوقع للرجال، وهذا يعني أنهن أكثر عرضة للحصول على المرض، مشيرين إلى أن خرف الشيخوخة هو الآن السبب الرئيسي للوفاة عند النساء بعد أمراض القلب والسكتة الدماغية، وأنه يأتي في المرتبة الثالثة بالنسبة للرجال بعد أمراض القلب وسرطان الرئة.
وطالبت الدراسة الحكومة البريطانية بدعم الأبحاث العلمية المتعلقة بوسائل علاج خرف الشيخوخة والتصدي له..

التعليقات مغلقة.