الاتحاد النسائي الكردستاني يوزع شهادتي اللغة الكردية والتمريض ضمن حفل خاص..

26

أقيم أمس في مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا حفل خاص تمّ فيها منح الطلاب والطالبات شهادتي  تعلُّم اللّغة الكردية والتمريض، بحضور لفيف من الشخصيات السياسية وعوائل وذوي المتدربين وبعض ممثلي فعاليات المجتمع المدني والوجه النسائي كان طاغيا” على الحضور.

بدأ الحفل وكما هو معتاد بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم كانت كلمة الاتحاد ألقتها السيدة “آريا جمعة” حيث أثنت على جهود المساهمين في هذه الدورة وأخصّت بالذكر مدرس اللغة الكردية الأستاذ محمد سليمان كوسا ومدرب التمريض الأستاذ محمد صالح حسين.

ثم كان توزيع الشهادات على المتخرجين تخلل ذلك فقرات غنائية وموسيقية كما كانت هناك وقفة مع الشاعر أبو كاسر ألقى عدة قصائد تغنى فيها بالملحمة الكردية و بملا مصطفى البارزاني ضخ في الحضور مشاعر الحماس وأضفى على القاعة زهو النصر في عليائه.

في سياق هذه المناسبة جمعة” العضو القيادي في الاتحاد النسائي الكردستاني ” لموقع صحيفة “Bûyerpress

اليوم سيتم منح شهادتي تعلّم اللغة الكردية والتمريض بعد خضوع الطلاب والطالبات لدورة  تدريب استمرت ثلاثة أشهر في مقر المكتب المركزي للاتحاد في مدينة قامشلو .

يبلغ عدد الطلاب والطالبات خمسين فيما يخصّ اللغة الكردية، وخمس وأربعون لدورة التمريض.

الهدف والغاية من الدورتين بالنسبة للغة الكردية الواجب يفرض علينا ذلك باعتبارها لغتنا الأم وباعتبار اللغة هي الأساس.

أما الهدف من دورة التمريض فهو محاولة إلمام المتدربين والمتدربات  بالإسعافات الأولية لمواجهة الحالات الطارئة والمفاجئة .

محمد سليمان كوسا” مدرس اللغة الكردية “:

بالنسبة لدورة اللّغة الكرديّة هي دورة تأهيليّة و مرحلة تعليم أساسي لشبان وبنات الكرد فيما يخصّ المصدر المعتمد عليه، هي ما أودعه السيد الامير جلادة بدرخان وأبو أوصمان صبري من قواعد تعلُّم اللغة الكردية, كما تم الاعتماد على بعض الأصدقاء واجتزنا المرحلة الأولى.

محمد صالح حسين ” مدرب اسعاف وتمريض “

مدة الدورة كانت شهر أمددنا المتدربين والمتدربات بالإسعافات الأولية “قياس الضغط , الجروح , الحروق , الأبر العضلية , اختبار الحساسية الوريدي , تعليق السيرومات ”

الجانب العملي هو الأهم ويتم التركيز عليه في دورات التمريض وخصص له القدر الأكبر من الوقت والجهد، واليوم سوف يتم منح المتخرجين شهادة تقدير من الاتحاد بالإضافة إلى شهادة تمريض يمكن المتدربين مزاولة مهنة التمريض بشكل رسمي.

  تقرير: فنصة تمو

مدرب التمريض محمد صالح حسينمدرس اللغة العربية محمد سليمان كوسا

بارزة
DSCF2998 20150207_155645 20150207_153354 20150207_153232

التعليقات مغلقة.