الكرد يعتبرون الكساسبة أحد شهداء كوباني ويتعهدون بالثأر

31

تبادلت(أرشيفية) مجموعات من المقاتلين الكرد في مدينة  “كوباني” العزاء بالطيار الأردني، معتبرة ان معاذ الكساسبة هو “احد شهداء كوباني”، .
وعاهد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في بيان صدر الاربعاء الشعب الاردني بـ”الثأر” لطياره.
وقال مدير اذاعة “آرتا أف أم” الكردية مصطفى عبدي المتابع للملف الكردي، “بعد الكشف عن قتل معاذ (الكساسبة)، حصلت مساء امس تجمعات لكتائب ومقاتلين من وحدات حماية الشعب في مدينة كوباني  وبعض القرى المحررة المحيطة بها، تم فيها تبادل التعازي بالطيار، الوقوف دقيقة صمت عن نفسه”.
واضاف “كان ذلك بمثابة مجالس عزاء، لان الكساسبة الذي كان يشارك في معركة تحرير كوباني، يعتبر احد شهداء كوباني. والجميع فخور به”.
وأشار إلى أن اسم الطيار وصوره سترفع اليوم في عدد من شوارع المدينة “كما سائر شهداء كوباني”.
ومنذ استعادة المقاتلين الكرد السيطرة على مدينة كوباني في يناير، تواصل وحدات حماية الشعب مدعومة من مقاتلين في مجموعات عربية مقاتلة مطاردة تنظيم الدولة الاسلامية في القرى المحيطة التي احتلها التنظيم الجهادي في طريقه الى كوباني. وتمكنت من استعادة أكثر من ثلاثين قرية وبلدة من حوالى 350.
وقال عبدي انه تمكن من الاتصال بالعديد من المقاتلين الذين قالوا انهم “أهدوا الانتصارات التي حققوها خلال الساعات الماضية، إلى روح معاذ”.
واصدر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، ابرز الاحزاب الكردية السورية، بيانا تقدّم فيه بالتعزية الى الشعب الاردني والى الشعب الياباني الذي اعلن تنظيم الدولة الاسلامية اخيرا قتل اثنين من مواطنيه كان يحتجزهما في سوريا.
وأدرج البيان هذه الاعمال “في سلسلة ممارساته (التنظيم) التي تتنافى مع كل القيم الإنسانية منذ ظهوره على ساحة الشرق الأوسط”.
وأضاف “نحن من جانبنا كأبناء الشعب الكردي في روجافا (غرب كردستان)، نعاهد الشعبين الياباني والأردني على الثأر لشهدائهما”.
وتابع ان “هزيمة هؤلاء في كوباني على يد بناتنا وأبنائنا الذين يقدمون دماءهم وأرواحهم فداء لحماية الديمقراطية وأخوة الشعوب، ستكون بداية لهزيمة هؤلاء الوحوش لتتخلص منهم البشرية إلى الأبد”

أ ف ب

التعليقات مغلقة.