قوات البيشمركة تزور قبور شهداء وحدات حماية الشعب في كوباني

36

قدمت 100181Image1القوات الكردية المئات من الشهداء منذ بدء هجمات مسلحي داعش على مدينة كوباني حتى اللحظة، وقامت قوات البيشمركة بزيارة قبور شهداء وحدات حماية الشعب في كوباني، معربة عن اعتزازها بما قدموه من تضحيات.
وزار قادة في البيشمركة قبور وحدات الحماية، وتعهدوا بمواصلة النضال ضد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة كوباني .
وقال القائد في قوات البيشمركة في كوباني العميد دهام كركري “زرنا قبور الشهداء الابطال وقرأنا الفاتحة على أرواحهم، لقد قدموا تضحيات كبيرة، حيث مضى على هذا قتال ضد التنظيم حوالي 120 يوما، ونأمل أن ننتصر في معركتنا بالتعاون بيننا وبين وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة “.
وكان الشهيد زيرفان اكرم مزوري، هو أول شهيد سقط من قوات البيشمركة في كوباني، وفي هذا الخصوص قال العميد مصلح الزيباري في كوباني “للأسف استشهد قبل عدة ايام مقاتل في صفوف البيشمركة يُدعى زيرفان أكرم مزوري، نعزي زوجته ونتمنى لها الصبر والسلوان”.
ورأت قوات البيشمركة في كوباني أن استشهاد المقاتلين الكرد على أرض كوباني سواء كانوا من البيشمركة أو وحدات حماية الشعب، دليل فخر واعتزاز كبير للكرد، وقال الرائد خالد دوسكي إنه “لشرف كبير لكل مقاتل في قوات البيشمركة أو وحدات حماية الشعب أو أي مقاتل كردي آخر أن يستشهد على تراب كوباني ليصبح رمزا لوحدة جميع الكرد”.
وعلى الرغم من أن القوات الكردية قدمت منذ بداية هجمات مسلحي داعش على مدينة كوباني حتى اللحظة، العشرات من الشهداء، إلا أن الكرد في النهاية، تغلبوا على التنظيم بمساعدة من طائرات التحالف الدولي.

رووادو

التعليقات مغلقة.