العثور على تابوت يحمل الأحرف الأولى لاسم الأديب الاسباني ثربانتس

235

قالالعثور على تابوت يحمل الأحرف الأولى لاسم الأديب الاسباني ثربانتس مؤرخون يبحثون عن قبر الكاتب الاسباني الكبير ميجيل دي ثربانتس يوم الاثنين إنهم عثروا على بقايا تابوت محفور عليه الأحرف الأولى من اسمه أسفل دير قد يكون دفن فيه.
وبعد مرور أكثر من أربعة عقود على رحيل مؤلف (دون كيخوته) لا يزال الخبراء يحاولون تحديد موقع رفاته على أمل اقامة مدفن رسمي له يتحول إلى مزار سياحي ومقصد للزائرين.
وبدأوا في استخدام جهاز رادار كاشف للتربة في شهر ابريل  الماضي للبحث في طبقة الأرض أسفل دير قديم في قلب مدريد حيث طلب الكاتب دفنه هناك.
وقال باحثون يوم الاثنين إنهم عثروا على بعض العظام وتابوت مفتت بعد أن حفروا في السرداب. وقالوا إن قطعة من التابوت كانت تحمل حرفي “إم” و”سي” عليها.
ودعا أحد علماء الانثروبولوجيا المشاركين في فريق البحث إلى التمهل لأن النتائج لا تزال أولية.
وقال فرانشيسكو اتكسبيريا في مؤتمر صحفي “لا نستطيع على الإطلاق تأكيد اننا عثرنا على ثربانتس.. لا نضمن حتى أن هذا تابوت ثربانتس لكن الواقع هو اننا عثرنا على تابوت مفتت وفي حالة سيئة للغاية وبعض العظام النخرة في زاوية السرداب.”
وعثر على نحو سبعة قبور على الأقل أسفل الدير لكن لم يتم فتح سوى اثنين فقط.
ورواية (دون كيخوته) من أروع الأعمال الأدبية بالعالم وتعد نواة للأدب الحديث. ودفن ثربانتس في مدريد بعد وفاته في 1616 في ذات الأسبوع الذي توفي فيه الشاعر والكاتب المسرحي الانجليزي وليام شكسبير.

التعليقات مغلقة.