فرنسا 98 تعود للعالم بخماسية في سويسرا

34

منذ مونديال 1998 لم تفز فرنسا في مباراتين متتاليتين بالمونديال بثلاثة أهداف أو أكثر، وها هي تفعلها الان في مونديال 2014 بعد ان فازت على 60020-6-2014-22-27-23سويسرا بخماسية مقابل هدفين،  وفي المباراة السابقة أمام هندوراس 3-0.

وكانت فرنسا قد نجحت في الفوز على جنوب افريقيا 3-0 والسعودية 4-0 على التوالي في دور المجموعات بمونديال 1998 التي فازت بلقبه بقيادة أهم أساطيرها زين الدين زيدان.

وتتصدر فرنسا الان المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط وتوقف رصيد سويسرا عن 3 نقاط فيما تتذيل هندوراس والأكوادور المجموعة بلا نقاط.

سجل خماسية فرنسا اوليفيه جيرو وبليس ماتويدي وماثيو فالبوينا وكريم بنزيمة وموسى سيسوكو في الدقائق 17 و18 و40 و67 و73، وسجل هدفي سويسرا ديزيمايلى بليريم و جرانيت تشاكا في الدقيقتين 81 و87 وأضاع بنزيمة ضربة جزاء في الدقيقة 32.

فرنسا تمتع

بداية المباراة جاءت هادئة نسبيا بين المنتخبين، وإن تفوق المنتخب الفرنسي نسبيا، وأظهر بنزيمة قيادة حكيمة لخط هجوم الفريق. 

وبعد مرور ربع ساعة، بدأ المنتخب الفرنسي يتقدم اكثر لمرمى دييجو بيناجليو حارس سويسرا، وبالفعل نجح أوليفيه جيرو مهاجم ارسنال من تسجيل هدف من رأسية مميزة بعد عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 17.

ولم تمر أكثر من 60 ثانية ليضاعف بليس ماتودي لاعب وسط باريس سان جيرمان الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 18 بعد تمريرة مميزة من بنزيمة.

وشهدت الدقيقة 30 أخطر فرص سويسرا على الاطلاق عندما انطلق أدمير محمدي وسدد أرضية أبعدها الحارس لوريس، لتعود إلى شاكيري ويسددها بجوار القائم ضربة مرمى.

ومنح حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة لبنزيمة بعد اعاقته من جانب دجورو مدافع سويسرا، سددها مهاجم ريال مدريد، ويتصدى لها الحارس لتعود إلى كاباي الذي يكملها في العارضة ليضيع فرصة هدف ثالث في الدقيقة 32.

وانطلق جيرو بعد بينية رائعة من فاران من الناحية اليسرى وأرسل عرضية أرضية نموذجية ماثيو فالبوينا داخل منطقة الجزاء ليضعها بسهولة في شباك دييجو بيناجليو في الدقيقة 40.

فرنسا تنفجر

مرت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني أفضل نسبيا من الجانب السويسري الذي سعى لتضييق الفارق، لكن دون هجمات خطيرة على مرمى لوريس حارس فرنسا، باستثناء تصويبة للبديل بليريم دزيمايلي مرت فوق العارضة بقلية.

استفاق المنتخب الفرنسي مع نزول بول بوجبا بديلا لجيرو في الدقيقة 63، وبالفعل ينجح نجم وسط يوفنتوس في تمريرة بينية رائعة جدا لبنزيمة الذي يضع الكرة بنجاح كبير في شباك حارس سويسرا مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 67.

واصل الديوك ادائهم المبهر ومرر بنزيمة كرة الهدف الخامس لموسى سيسوكو الذي وضع الكرة بسلاسة مميزة على يمين حارس سويسرا في الدقيقة 73.

وسدد المتألق كريم بنزيمة كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 77 تصدى لها الحارس بيناجليو ببراعة مانعا الهدف السادس.

وسجل ديزيمايلى بليريم هدف سويسرا الأول في المباراة في الدقيقة 81 من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء هي الأولى التي تسجل في مونديال 2014.

وبعدها بست دقائق أحرز جرانيت تشاكا الهدف الثاني لسويسرا بطريقة مميزة عندما وضع الكرة من لمسة واحدة على يسار الحارس الفرنسي في الدقيقة 87.

وسجل بنزيمة هدفا ابيض جاء بعد صافرة انتهاء المباراة بفوز الديوك الفرنسية 5-2

التعليقات مغلقة.