افتتاح «آسيا 2015» في أجواء إحتفالية

22

فهرسغصت مدرجات ملعب «ريكتانغولار» في ملبورن خلال افتتاح كأس اسيا 2015 لكرة القدم أمس الجمعة قبيل انطلاق مباراة استراليا المضيفة والكويت.
واستلم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة كاس البطولة من رئيس الاتحاد الياباني المتوج في النسخة الاخيرة في قطر 2011، ووضعها على خط ملعب المباراة مؤشرا الى انطلاق المنافسات، فيما استقبلت الجماهير رئيس الوزراء الاسترالي طوني ابوت بصافرات الاستهجان.
واحتشد نحو ثلاثين الف متفرج في الملعب الواقع ضمن مجمع ملبورن الرياضي الذي يضم عدة ملاعب.
وشكلت ثقافة أستراليا المحور الرئيس خلال الحفل وشارك فيه المغنية الحسناء هافانا براون وفرقة شيبارد للبوب إلى جانب أكثر من 200 لاعب واعد ومؤد محترف، حيث امتد حفل الافتتاح القصير انما المليء بالأحداث على مدار 11 دقيقة.
وتستمر نهائيات كأس آسيا على مدار 23 يوما، حيث تشهد 32 مباراة بين أفضل 16 منتخبا في قارة آسيا، وتقام المباريات في خمس مدن هي ملبورن وسيدني وبريزبين وكانبيرا ونيوكاسل، حيث يتوقع أن يتابع المباريات نحو 800 مليون متفرج عبر التلفزيون.
واشرف على التخطيط للحفل الأسترالي من أصل ماليزي تشونغ ليم والذي يعمل مديرا للموسيقى في برنامج «الرقص مع النجوم» وقد عرض حفل الافتتاح أجمل مزايا أستراليا من ناحية الموسيقى والأزياء والرقص والاحتفال في بلد يمتاز بتنوع أساليب الحياة والأصول ويشتهر بحب كرة القدم.
وتشهد البطولة مشاركة ما يقارب 1300 متطوع في العمل خلال البطولة من أجل ضمان سيرها بسلاسة ونجاح.

التعليقات مغلقة.