بلدية قامشلو تستمع إلى مطالب أهالي أحياء( قناة سويس وجمعاية وأم فرسان)

41

شهدت صالة سيران بحي قناة سويس اجتماعاً لبلدية قامشلو , من أجل الوقوف على مطالب أهالي تلك المنطقة بحضور الأهالي وممثلين عن البلديات والكومينات من تلك الأحياء , وكان الهدف من الاجتماع, معرفة المشاكل التي يعاني منها أهالي حي قناة سويس وجمعاية وأم فرسان .

وترأس الاجتماع معاذ عبدالكريم رئيس بلدية قامشلو مع وفد من بلدية قناة سويس , فتضمن الاجتماع أولاً إلقاء السيد سيبان كلمة تحدث من خلالها عن الوضع الحالي روجآفا وما تعانيه المنطقة من الحروب نتيجة هجمات داعش, وأشار سيبان إلى الدور الهام الذي تعلبه مؤسسات المجتمع المدني في هذا الوقت الصعب لأن هذه المؤسسات لاقت معارضة كبيرة خاصة من الأطراف التي لم تشارك في العمل داخل هذه المؤسسات.

وأيضاً ألقى معاذ عبدالكريم كلمة بهذه المناسبة فتحدث عن بدايات عمل المؤسسات وكيف كان العمل مختصراً على بعض الكومينات المستقلة التي كانت تعمل من دون مقابل مثل كومينة النظافة, وأشار معاذ أيضا إلى الدور المهم للبلديات والكومينات حيث أنهم يتخذون القرارات وينفذونها, عكس مؤسسات النظام السوري الذي كان يتخذ القرارات من دمشق وتنفذه جميع مؤسسات دولة .

وبعد ذلك قام الأهالي بطرح مطالبهم وأسئلتهم إلى أعضاء اللجنة الذين ترأسوا الاجتماع وهم؛ معاذ عبدالكريم ووفد من بلدية قناة سويس , فكانت مطالبهم كالتالي إيجاد الحلول السريعة لمشاكل (الكهرباء، الغاز، الماء، الخبز والطرقات), وأيضا طالبوا بإيجاد حل لمشكلة سوق الغنم( العلوى) والتي تم نقلها إلى المنطقة الشرقية , وطالبوا بتفعيل دور الكومينات لأنها قادرة على حل المشاكل لو أعطيت لها صلاحيات أكثر! .

وعن تلك المشاكل قالت عريفة أم أحمد عضوة في كومينة أم فرسان لموقع صحيفة ” Bûyerpress” :”أن الخدمات معدومة والطرق غير معبدة بشكل جيد ولا أحد يهتم لأمرنا رغم الوعود التي قطعوها لنا حين انتخبناهم وبعد ما وصلوا إلى الكرسي لم يهتموا بأمرنا, وأشارت إلى مشكلة سوق الغنم القريب منهم (العلوى ) والتي جلبت لنا روائح كريهة, وأيضا المركبات الكبيرة التي تنقل البضائع والحيوانات كادت ان تقتل أحد أبنائي..!؟

وحول هذا الاجتماع صرح معاذ عبدالكريم لموقع صحيفة ” Bûyerpress” ” أن الهدف من هذا الاجتماع هو الوقوف على مطالب الأهالي ومعرفة نواقصنا تجاه الأهالي لأنه مهما قمنا بتنفيذ أعمال لن نصل إلى حد الكمال , وعلى سبب اختيار هذه المنطقة قال معاذ ” أن المنطقة أهملت كثيراً وخاصة في عهد مؤسسات النظام السوري, لذلك كان واجب علينا ان نزيد من اهتمامنا بهم”.

تقرير: خليل موسى

 

DSCF2863DSCF2852DSCF2862DSCF2847DSCF2861DSCF2860DSCF2858DSCF2839بارزة

 

 

التعليقات مغلقة.