مسابقة جَمال للفيَلة في نيبال

48

شهدAdorned elephants take a walk near the spectators during the elephant beauty contest organised at the Elephant Festival event at Sauraha in Chitwan العالم أخيراً مسابقات اختيار ملكات جمال متنوعة وغير مألوفة، فبعد ملكة جمال الكون والعالم، اختيرت ملكة للبدينات وأخرى للجدّات، كما أن المجرمات حظين بلقب «ملكة جمال المافيا»، ولكن في نيبال أجريت مسابقة لملكات جمال الفيلة.
وفي هذه المسابقة تخضع الفيلة لاختبارات الذكاء والجمال. ومن الشروط الأساسية للفوز، النظافة والصحة الجيدة، إضافة إلى تكوين بدني فاتن.
تأتي هذه المسابقة ضمن مهرجان الفيلة السنوي الذي يحتفل سكان نيبال به في بلدة سوراها في حديقة شيتوان الوطنية. ونظّم المحتفلون الرقصات الاستعراضية والنشاطات الرياضية والمقطوعات الغنائية القصيرة، كما حرصوا على ارتداء الملابس التقليدية.
ويبدأ مهرجان الفيل كل عام من 26 ديسمبر وينتهي في 30 منه، وهو مستمر منذ عام 2004. يتضمّن المهرجان الذي تنظّمه الحكومة بغية جذب السياح، سلسلة من النشاطات والمسابقات التي تشارك فيها فيلة، منها مباريات كرة القدم ومسابقة جمال وسباق، إضافة إلى الرسم على جلد هذه الحيوانات وابتكار ألبسة لها من مختلف الأقمشة والألوان.

التعليقات مغلقة.