“الحسبة” التابعة لداعش تعتقل 15 سورية في البوكمال

81

أبلغت6dbe3f2ac9904d4c87f46b1adcd6f473 مصادر موثوقة “المرصد السوري لحقوق الإنسان” الآحد، أن عناصر إناث من الشرطة الإسلامية، ما يعرف باسم “الحسبة” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة البوكمال، قامت باعتقال نحو 15 مواطنة في المدينة بريف دير الزور الشرقي، بتهمة “عدم ارتداء الدرع”.
وكان المرصد نشر صباح اليوم، أن دورية مشتركة لعنصر “الحسبة” من الذكور والإناث، شوهدت تجول في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، كما أقدمت إحدى العناصر الإناث على ضرب مواطنة في منطقة سوق النوفوتيه بالمدينة، بدعوى أن “لباسها غير شرعي”.
كذلك أكدت المصادر للمرصد أن “الحسبة أبلغت أصحاب المحال التي تقوم ببيع بضاعة نسائية، بأن تكون هناك سيدة تقوم بعملية البيع في المحل”.
وكان المرصد وثق في 7 ديسمبرالجاري، قيام كتيبة “الخنساء” التابعة لحسبة “داعش” بالاعتداء بالضرب على شابة واعتقالها ووضعها في حافلة، كانت تحمل معتقلات اخُريات بالقرب من عبارة الجميلي في شارع الجميلي بمدينة الرقة، حيث كانت الشابة برفقة والدتها التي توسلت لقائدة الكتيبة من أجل ترك ابنتها وعدم ضربها أو تبيان سبب اعتقالها، إلا أن طلبها لم يلق قبولاً من قائدة دورية الحسبة، واقتادت كتيبة الحسبة النسائية المواطنة والمعتقلات الأخريات إلى جهة مجهولة.

الحياة

التعليقات مغلقة.