زامر: خبرة جوارديولا أنقذت موسمنا

20

نفى ماتياس زامر المدير الرياضي لبايرن ميونخ أن يُقلل فوز لاعبي الفريق الألمان بكأس العالم 633931_heroaالصيف الماضي من رغبتهم في حصد المزيد من الألقاب هذا الموسم مع البايرن وأشاد بالمدرب بيب جوارديولا الذي تعامل مع الأشهر الصعبة الماضية بأفضل شكل ممكن.

زامر وبمناسبة عطلة أعياد الميلاد أجرى مقابلة مطولة مع الموقع الرسمي لبايرن ميونخ الذي نشر قبل ساعات الجزء الأول منها وهذا أبرز ما جاء بها.

زامر، البايرن تخطى الكثير من المراحل الصعبة خلال النصف الأول من الموسم الحالي، الجميع كان يتوقع صعوبة أكبر بعد الفوز بكأس العالم وعدم وجود مجال كبير أمام اللاعبين الألمان خصوصًا للراحة قبل انطلاقة الموسم الحالي، كيف تُفسر ذلك “لقد عانينا كثيرًا بالفعل، لم يحصل عدد من لاعبينا على مجال كبير للراحة الصيف الماضي، لكننا تمكنا من تجاوزها بشكل جيد”.

كيف ذلك؟ “بسبب المدرب الذي عاش تجربة مماثلة، جوارديولا كان مدربًا لبرشلونة في صيف 2010 بعد فوز المنتخب الإسباني بكأس العالم واعتمد أسلوبًا معينًا في تدريب وتنظيم الفريق، من الأمور المهمة كذلك أننا امتلكنا مجموعة كبيرة من اللاعبين، لقد تحدثت مع جوارديولا الصيف الماضي، من الطبيعي أن تواجد عدد كبير من اللاعبين في تشكيلة فريقك سيجعل البعض غير راضٍ عن وضعيته لكن عدم وجود بدائل لأبرز لاعبي الفريق في المباريات الكبيرة يجعل الأمور أسوأ بكثير”.

هل يحتاج الفائزون بكأس العالم إلى مستوى لياقي معين لاستكمال ما تبقى من الموسم؟ “الشيء الأساسي بالنسبة لهم هو الحفاظ على تركيزهم ووجود الرغبة لتحقيق المزيد من الانتصارات، خلال السنوات الماضية تمكن لاعبونا من قيادة الفريق لأفضل المستويات بفضل هذه العوامل، لقد أدرك لاعبونا أن النجاح هو نتيجة العمل المستمر”.

هل افتقد الفائزون بكأس العالم الرغبة لتحقيق المزيد من الانتصارات؟ “هذا شيء لا يحدث مع اللاعبين الكبار، أي بطل رياضي لن يُمانع الاستمرار بتحقيق الألقاب، رغبتهم لا حدود لها وهذا ما يُميز الأبطال”.

أخبار متعلقة

التعليقات مغلقة.