روبن وليامز يتصدر البحث على «غوغل» في 2014

20

تصدر رFile photo of actor Williams at the premiere of the new film "Old Dogs" in Hollywoodوبن وليامز، الممثل الأميركي الذي أنهى حياته شنقا في آب (أغسطس)، قائمة أكثر المفردات رواجا على محرك البحث “غوغل” هذا العام.
وجاء الإستعلام عن ملابسات وفاة وليامز في المرتبة الأولى لأكثر العبارات بحثا من كل أنحاء العالم التي كشف عنها “غوغل” في تقريره السنوي “عام من البحث 2014″، وهو مقطع فيديو تطلقه الشركة مع نهاية كل عام ليوثق في دقيقة ونصف الدقيقة أهم الأحداث وأشهر المواقف التي شهدها خلال العام المنقضي.
والأمر الذي لم يعرفه العالم إلا بعد وفاة ويليامز منتحرا، هو أن الممثل الكوميدي المسؤول عن رسم البسمة على وجوه الملايين كان يعاني من اكتئاب حاد ويواجه المراحل المبكرة لمرض الشلّل الرعاش، وفق ما ذكرت ارملته سوزان شنايدر.
وحاز ويليامز (63 عاما) على جائزة “أوسكار” عن أدائه في فيلم الدراما “اصطياد النية الحسنة” عام 1998، بالإضافة إلى فوزه بخمس جوائز غولدن غلوب. وكان مشهورا بأدواره الفكاهية التي جعلته من أكثر الكوميديين المحبوبين في العالم.
ويلي ويليامز في قائمة مفردات “غوغل” بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 التي جرت في البرازيل في حزيران (يونيو)، ثم الاستعلام عن وباء “إيبولا” الذي انتشر في دول غرب إفريقيا.
وقد حلت في المرتبة الرابعة “شركة الخطوط الجوية الماليزية” التي تعرضت لكارثتين هذه السنة، يليها تحدي دلو المياه المثلجة الذي شارك فيه عدد كبير من المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي.
ومن المثير للإهتمام أن لعبة “فلابي بيرد” الإلكترونية التي صممها الفيليبيني دونغ نغوين بنفسه في ثلاثة أيام، جاءت في المرتبة السادسة عالميا، وهي شهرة غلبت “ديستيني”، أغلى لعبة  فيديو في العالم والتي كلف ابتكارها 275 مليون دولار.
وبرز إلى الأضواء المغنية النمسوية المتشبهة بالجنس الآخر كونشيتا فورست التي فازت بمسابقة “يوروفيجن” للأغاني. وحل تنظيم “الدولة الإسلامية” و فيلم “فروزن” للرسوم المتحركة من انتاج ديزني وألعاب سوتشي الأولمبية الشتوية في روسيا في المركز الثامن والتاسع والعاشر على التوالي.
ومن اللافت غياب منتجات “ابل”عن القائمة للمرة الأولى منذ أعوام.
وتطلق شركة “غوغل”، صاحبة محرك البحث الأكثر استخداما في العالم، هذا التقرير سنويا، ولكن اسمه اختلف هذه المرة عن تقارير السنوات الماضية التي كانت تسمى “زايتغايست” أي “روح العصر” بالألمانية.

التعليقات مغلقة.