افتتاح الجامعة الأمريكية في مدينة دهوك

78

DSC_0221أعلن يوم الأثنين 1/12/2014 في مدينة دهوك عن افتتاح الجامعة الأمريكية بشكل رسمي. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة المؤتمرات بجامعة دهوك بحضور كل من  وزير التخطيط في حكومة إقليم كردستان ومحافظ دهوك. وممثل الجامعة الأمريكية في الإمارات العربية المتحدة. ومن المقرر البدء بقبول الطلبة ابتداءً من العام الدراسي المقبل.
وأوضح محافظ دهوك خلال المؤتمر الصحفي, أن الجامعة الأمريكية اُفتتحت بدعم من قِبل مسرور البارزاني. وأضاف محافظ دهوك أن بلدية قضاء سميل قامت بتخصيص مساحة 146 دونم من الأراضي لكليات الجامعة المذكورة. وجدد عن دعم إدارة محافظة دهوك لهذه الجامعة.
من جانبه قال الدكتور مثنى عبدالرزاق من الجامعة الأمريكية في الإمارات:” أن افتتاح الجامعة الأمريكية ستكون لها مردودات إيجابية في مجال التقدم العلمي في محافظة دهوك وإقليم كردستان. مشيراً إلى أن الجامعة ستتبع نظام دراسي وإداري متطور على صعيد المستوى الداخلي والعالمي”.
وأضاف ممثل الجامعة الأمريكية أن الجامعة الأمريكية في دهوك ستضم سبع كليات وهي؛ كلية الإعلام والعلاقات الجماهيرية، الإدارة، الحاسوب، القانون، الفنون والتخطيط، التربية والعلوم السياسية، وأضاف أن هذه الكليات ستتبع المعايير النوعية في نظام التقديم وستكون مختلفة عن الجامعات الأخرى، وبإمكان الطالب بالإضافة إلى الدراسة في مجال تخصصه الاستفادة من تعلم اختصاص آخر.
وبخصوص آلية قبول الطلبة، قال أن أحدى شروط القبول في هذه الجامعة هو إتقان اللغة الإنكليزية وأن يكون معدل الطالب للمرحلة الثانوية جيد، بالإضافة إلى أن القبول في الكليات سيكون بحسب معدل القبول.
من جانبه أكد الدكتور علي سندي وزير التخطيط في حكومة إقليم كوردستان على أهمية افتتاح الجامعة الأمريكية في محافظة دهوك، وقال: “افتتاح هذه الجامعة سيقدم خدمات جليلة في العديد من المجالات. وأعرب نيابةً عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن استعداد الوزارة لدعم هذه الجامعة”.

تقرير:هفال عجاج/دوميز

 

Universiti_usa_Duhok__2013_06_19_h11m36s37__SB

 

 

 

 

 

بارزة

التعليقات مغلقة.