فعالية فنية و ثقافية لفرع الطلبة الـ(PDK-S)

21

قدم فرع الطلبة لحزب الديDSC02108مقراطي الكردستاني –سوريا، في مكتب الحزب الكائن بالحي الغربي, فعالية ثقافية وفنية خاصة بتاريخ الأكراد في تركيا تناولوا فيها النضال والمقاومة ضد الظلم والاستبداد من قِبل الأنظمة الحاكمة في تركيا.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد ومن ثم ألقى السيد خوشناف نعسو كلمة باسم فرع طلبة لحزب الـ(PDK-S) قال في كلمته:” أن القصد من إقامة هذه الفعالية هو تسليط الضوء على تاريخ الأكراد في تركيا والتعريف بهم من كافة النواحي خاصة النضال والمقاومة ضد الظلم والاستبداد ضد ممارسات الدولة التركية التي انتهجتها ضد الكرد لطمس الهوية الكردية وانكار وجود القومية الكردية في تركيا، حتى وصل الأمر بهم بتسمية الكرد في تركيا بـ “أكراد الجبال”. ووجه نعسو في كلمته أمام طلبة الحزب وقال :” يجب علينا أن نهتم بالتاريخ ومن يحصل على أي معلومة أو وثيقة عليه فوراً إبرازها للرأي العام لفضح تلك الأنظمة الحاكمة في تركيا

كما وألقى القيادي حسن رمزي كلمة نوه فيها عن دور الطلبة في مساعدة المجتمع ولصنع الثورات

وقال رمزي:” أن البارزاني الخالد هو أول من قام ببناء فرع للطلبة داخل الحزب الديمقراطي الكردستاني عراق، لإدراكه أهمية التعليم والطلبة في الثورات”.

وجاءت أيضاً في هذه الفعالية عرض لفيلم عن المجازر المرتكبة بحق الكرد في كردستان تركيا، وأيضاً تمت قراءة ملخص عن نضال الكرد في تركيا منذ ثورة الشيخ سعيد مروراً بثورة ديرسم وقائدها السيد رضا تلك الثورة التي استخدم فيها الجيش التركي البطش والقتل وأقام مجازر بحق الكرد في ديرسم.

وأيضاً قرأت العديد من القصائد في هذه الفعالية، حيث ألقت الطالبة جيان أحمد قصيدة حملت عنوانKurdim” Penaberim ” كما وألقت الطالبة آرزيف مجموعة من قصائد الشاعر جكرخوين، وفي نهاية هذه الفعالية الفنية والثقافية تم عرض فيلم خاص لصور البيشمركة وهم في ساحات المعارك.

 تقرير: خليل موسى

DSC02109 DSC02111 DSC02115 DSC02122 DSC02136 DSC02142 DSC02143 بارزة

 

 

التعليقات مغلقة.