قسد: القبض على عناصر لخلايا تنظيم ”داعش” خلال عمليتين منفصلتين في دير الزور والرقة

12

 

تمكَّنت فرق العمليّات العسكرية (TOL) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، خلال عمليتين أمنيتين منفصلتين؛ وبدعم من قوات التحالف الدولي، من تفكيك خلية لتنظيم “داعش”، وإلقاء القبض على ثلاثة عناصر كانوا ينشطون في نشر الفكر “الإرهابيّ”، وتوزيع الأسلحة والمواد المتفجرة على الخلايا في  دير الزور والرقة.

وأوضح البيان الصادر عن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أن “العمليّة الأولى جرت بتاريخ 02 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بريف دير الزور الشرقي، وبدعم من قوات التحالف الدولي، فبعد ورود معلومات عن الإرهابي المدعو “غازي الفرحان” المنحدر من بلدة “خشام” بريف دير الزور، تم تعقب تحركاته وتمكنت قواتنا من تحديد مكان اختبائه وإلقاء القبض عليه”.

وأشار إلى أن المدعو “غازي”، كان يعمل على إقامة ما تُسمى “الدورات الشرعية” لأفراد تنظيم “داعش”، لتلقينهم الفكر  المتطرف ونشر ما تُسمى أفكار “الدعوة للجهاد”، والتي جوهرها حثهم على ارتكاب أعمال إرهابية في المنطقة.

وقال البيان إن فرق العمليات العسكرية (TOL) نفَّذت أيضاً العملية الثانية بتاريخ 03 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في قرية “الحمرات” بريف مدينة الرقة، بعد أن جمعت معلومات وافية عن تحركات الخلية وأعمالها الإرهابية، ففرضت طوقاً أمنياً مُحكماً على مكان اختباء عناصرها، وألقت القبض على كل من الإرهابي المدعو “مَنهل إبراهيم الحمود” والذي ينحدر من مدينة حمص، وإرهابي آخر يُدعى “مَديَن إبراهيم الحمود” وأيضاً ينحدر من مدينة حمص.

وكان الإرهابيان يعملان على استلام وتوزيع الأسلحة والمتفجرات والمستلزمات العسكرية على خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي لارتكاب أعمال إرهابية ضد قوات قسد والمدنيين والمنشآت العامة، وفق البيان.

التعليقات مغلقة.