بينهم سوريون.. إنقاذ 40 مهاجراً قبالة السواحل الإيطالية

13

 

أعلنت سفينة Trotamar الإيطالية للإنقاذ البحري عن إنقاذ قارب هجرة غير شرعي يحمل على متنه 40 مهاجراً من بينهم سوريون انطلقوا من سواحل طرابلس الليبية الثلاثاء الفائت.

وتلقت مجموعة “الإنقاذ الموحد” المهتمة بشؤون المهاجرين والهجرة غير الشرعية، نداء استغاثة من قارب يحمل 40 مهاجراً من سوريا ولبنان وفلسطين.

وانطلق القارب من طرابلس، وكان في خطر بسبب الأمواج ومعرضاً للانقلاب؛ بسبب نوعية القارب (فايبر) فأبلغ الفريق عنهم.

من جهتها، قالت سفينة “تروتامار 3” على موقعها الإلكتروني أنها نقلت 35 شخصاً على متنها بما في ذلك طفل وامرأة حامل ووزع طاقم السفينة سترات النجاة على الناس وأوصلتهم بسلام إلى لامبيدوزا.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية أمن طبرق في ليبيا عن توقيف13 لاجئاً سوريا كانوا يتجهزون للسفر عبر طرق التهريب في البحر نحو اليونان، وتم تحويلهم إلى قسم البحث الجنائي لاستكمال التحقيق.

وارتفع عدد المهاجرين الذين يحاولون السفر إلى أوروبا بشكل حاد هذا العام. فقد أحصت وزارة الداخلية الإيطالية بالفعل أكثر من 150 ألف شخص وصلوا إلى إيطاليا بدون أوراق منذ كانون الثاني، وكثيراً ما تنطلق القوارب من مدينة صفاقس الساحلية التونسية.

ويشار إلى أنه توفي أو فقد حوالي 3,155 مهاجراً في البحر الأبيض المتوسط العام الماضي، كما توفي أو فقد أكثر من 1000 شخص منذ بداية العام الجاري، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

التعليقات مغلقة.