الإدارة الذاتية تؤكد استعدادها لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لتسهيل عودة النازحين السوريين من لبنان

11

 

أصدرت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا بياناً إلى الرأي العام، أكدت فيه عن استعدادها لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمة لتسهيل عودة النازحين السوريين من لبنان في ظل التطورات التي تشهدها المناطق الجنوبية للبلاد، مطالبة الحكومة السورية إلى التعاون لتسهيل مرورهم، وأخذ معاناتهم بعين الاعتبار بشكل جدي.

 

وجاء في نص البيان”

“في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، وخاصة ما يجري في لبنان، حيث تتزايد معاناة أهلنا السوريين النازحين إلى لبنان، حيث يعيشون ظروفًا صعبة نتيجة رحلة النزوح التي بدأت مع الأزمة السورية منذ أكثر من عقد.

إننا نؤكد أن العودة حق أساسي للسوريين، ويجب على جميع الأطراف العمل على تسهيل هذه العودة بكافة الوسائل الممكنة، وفي ظل هذه الظروف، من الضروري وبشكل عاجل تسهيل عودة أهلنا النازحين إلى وطنهم سوريا، خاصةً لمن يرغب منهم بالعودة إلى المناطق التي نزحوا منها.

وكما نؤكد نُحن في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، استعدادنا لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمة لعودة النازحين، مطالبين دمشق إلى التعاون لتسهيل مرورهم، وأخذ معاناتهم بعين الاعتبار بشكل جدي.

وإننا ملتزمون جميعاً بالعمل على تخفيف معاناة أهلنا النازحين، وتحقيق عودتهم الآمنة، درءاً لأي مخاطر قد يتعرضون لها في ظل الأوضاع الراهنة”.

التعليقات مغلقة.