أكثر من 350 شخص سوري في السجون الألمانية مطلوب منهم مغادرة البلاد

186

 

كشفت صحيفة بيلد الألمانية، عن وجود ما لا يقل عن 350 مجرماً سوريا في السجون الألمانية، مطلوب منهم مغادرة البلاد، حيث لم تتم عمليات الترحيل منذ سنوات.

 إضافة إلى وجود ما لا يقل عن 400 مجرم أفغاني في السجون الألمانية على مستوى البلاد، وفق استطلاع أجرته مؤسسة BILD بين الولايات الفيدرالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ولاية شمال الراين وستفاليا، الأكثر اكتظاظا بالسكان، لم تقدما أي معلومات عن عدد المجرمين في سجونها، وهذا يعني أن المجرمين السوريين والأفغان من شمال الراين وستفاليا غير مدرجين في القائمة.

ومن أجل إعادة هؤلاء المجرمين الأفغان والسوريين إلى وطنهم، سيتطلب الأمر إلى ما لا يقل عن 27 رحلة جوية لترحيل كل منهم 28 مجرمًا (مثل يوم الجمعة الماضي)، ومن أجل إخراج الجميع بحلول الانتخابات الفيدرالية المقبلة والمقرر إجرائها في 28 سبتمبر 2025، سيتعين تنفيذ ترحيل جماعي كل أسبوعين.

ووفقاً للصحيفة، ففي كثير من الأحيان، لا يمكن ترحيل الأفغان والسوريين الذين يُطلب منهم مغادرة البلاد لأنهم يخضعون لحظر الترحيل الخاص ببلد المقصد بسبب المخاطر الموجودة في بلدانهم الأصلية.

من جانبه، قال وزير داخلية بافاريا، يواكيم هيرمان: إنه “لم يعد مسموحاً لمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بمنح السوريين الوافدين حديثًا حماية فرعية”.

المصدر: صحيفة BILD

التعليقات مغلقة.