انتشال 6 جثث قبالة سواحل صقلية الإيطالية

47

 

أفادت وسائل إعلام إيطالية، أمس الأحد، أن خفر السواحل انتشل 6 جثث قبالة سواحل صقلية، يُعتقَد أنها لبعض المفقودين في حادث انقلاب قارب مهاجرين الشهر الحالي، وعددهم 21 ، جميعهم من الجنسية السورية والسودانية.

وكان خفر السواحل الإيطالي ذكر يوم الأربعاء المنصرم، أنه أنقذ 7 أشخاص، جميعهم ذكور من سوريا، من القارب شبه الغارق جنوب غربي جزيرة لامبيدوزا.

 ووفقاً لموقع “AgrigentoNotizie”، قال الناجون لأفراد الإنقاذ إنهم انطلقوا من ليبيا في أول سبتمبر (أيلول)، وإن 21 من أصل 28 شخصاً كانوا على متن القارب، بينهم 3 أطفال، سقطوا في البحر في طقس سيئ.

وأشار إلى أن رجال الإنقاذ يعتقدون أن الجثث الـ 6 هي لأشخاص من بين المفقودين، استناداً إلى إحداثيات الموقع الذي عُثر عليهم فيه.

وتشهد منطقة وسط البحر المتوسط واحدة من أعلى معدلات الوفاة بين المهاجرين في العالم، فبيانات المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، تشير إلى وفاة أكثر من 2500 مهاجر، أو اختفائهم، أثناء محاولتهم العبور العام الماضي، فضلاً عن 1116 منذ بداية العام.

من جهتها، اتهمت منظمة “سي ووتش” للإنقاذ البحري، السلطات الإيطالية بالمسؤولية عن غرق القارب الذي يحمل مهاجرين قبالة سواحلها.
وقالت المنظمة إنها لديها أسباب قوية للاعتقاد بأن القارب الذي كان في محنة قد تم الإبلاغ عنه بالفعل قبل ثلاثة أيام، وأن التأخير الكبير في الاستجابة يجعل خفر السواحل الإيطالي مسؤولًا عن حادثة غرق السفينة.
بينما قال المتحدث باسم المنظمة بول فاغنر: “إذا تم تأكيد نتائجنا، فيجب محاسبة الحكومة الإيطالية والسلطات الأوروبية على إهمالها المتعمد الذي لا يُغتفر”.

 

التعليقات مغلقة.