مجلس الوزراء السوري يوافق على تطبيق نظام الامتحانات المؤتمتة في شهادة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2024-2025

40

 

أعلن مجلس الوزراء السوري أمس الخميس، عن تطبيق نظام الامتحانات المؤتمتة في شهادة التعليم الثانوي اعتباراً من العام الدراسي الحالي 2024- 2025.

وقال المجلس في منشورٍ له في موقع “فيسبوك”، إنّه وافق على مقترح وزارة التربية بتطبيق نظام الامتحانات المؤتمتة في شهادة التعليم الثانوي بشكل تدريجي، بحيث يشمّل للعام الدراسي 2024- 2025 أتمتة مواد: (الرياضيات، الجغرافيا، التربية الوطنية، الفلسفة، علم الأحياء، الفيزياء، الكيمياء، اللغة الإنجليزية، التاريخ).

واستثنت الوزارة (التربية الدينية واللغة العربية والفرنسية والروسية) التي ستكون أسئلة مقالية، بينما ستكون المقررات الأخرى مؤتمتة.

وأشار المجلس إلى أنه وافق أيضاً على مقترح وزارة التربية بإجراء امتحانات شهادة التعليم الأساسي بشكل محلي على مستوى كل محافظة، اعتباراً من العام الدراسي الحالي.

من جانبه، أوضح وزير التربية “محمد عامر المارديني” أن طلاب الصف التاسع سوف يخضعون لامتحان على مستوى المحافظة وليس كمركزي على مستوى وزارة التربية، مضيفاً بأن الوزارة ناقشت أيضاً قضايا عديدة منها الصف السابع والصف الثامن لأخذ المعدل التراكمي وجمعه كمحصلة نهائية مع امتحانات الصف التاسع، لكن هذا العام ستكون فقط على مستوى منح شهادة التعليم الأساسي على مستوى المحافظة، وممكن أن تتدخل الوزارة في امتحان أو امتحانين”.

ويأتي ذلك بعد الأنباء التي نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حول نيّة وزارة التربية إلغاء شهادة التعليم الأساسي، في حين ردّت الوزارة بالقول إنّ هذا المقترح ما زال قيد الدراسة.

التعليقات مغلقة.