بمشاركة 88 فارساً.. سباق للخيول العربية الأصيلة في بلدة جل آغا

32

 

أطلقت جمعية الخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع هيئة الشباب والرياضة، أمس الجمعة، مهرجان الجزيرة الأول للخيول العربية الأصيلة، وذلك في قرية كركي خلو التابعة لبلدة جل آغا.

وشارك في السباق 88 متسابقاً من عموم مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، تنافسوا على 8 أشواط، وذلك بحضور أهالي مقاطعة الجزيرة ووجهاء وشيوخ العشائر وأعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية، وتحت شعار: “شهداء سجن غويران خالدون في قلوبنا”.

وفي شوط الـ 1600 متر “أبطال”، حل المركز الأول الفارس “عبد السلام” على جواده “محروس الشويش”، وفي المركز الثاني الفارس “محمد الرحيل” على جواده “هدلاء الحربي”، والمركز الثالث الفارس “ثامر عوينة” على جواده “مهيب العمر”.

وفي شوط الـ 1600 متر “مسننات دولية”، حل في المركز الأول الفارس “حاتم الراغب” على جواده “همام السطم”، والمركز الثاني الفارس “حمود منحو” على جواده “مهيب”، وفي المركز الثالث الفارس “علي الخلف” على جواده “همام العيسى”.

وقال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة “طلعت يونس”، خلال كلمة ألقاها في المهرجان، “إن الإدارة الذاتية تسعى دائماً إلى تطوير هذه السباقات التي تدل على غنى ثقافات مكونات مقاطعة الجزيرة”.

وأكد أن إنشاء هذا المضمار كان خطوة مهمة عملت عليها الإدارة الذاتية خلال الفترة الماضية، وسيكون ضمن مشاريع التطوير خلال الفترة القادمة، مضيفا بأن: “حضورنا جميعاً اليوم، دليل على تمسّكنا بهويتنا وثقافة أجدادنا وسنستمر في وحدتنا”.

من جانبه، قال الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي “عبد السلام سيد محمود”، إن هذه الفعالية فرصة لحماية هوية الخيول الأصيلة التي هي جزء من ثقافة مكونات مقاطعة الجزيرة.

وانتهى السباق بتوزيع الجوائز على الخيول الثلاثة الرابحة من كل شوط، وتقديم جوائز رمزية ونقدية بالإضافة الى فيتامينات للخيول.

التعليقات مغلقة.