“الآساييش”: ضبط صواريخ وتفكيك خلية كانت تُخطط لاستهداف قواعد التحالف الدولي في ريفي جل آغا والحسكة

219

 

أعلن المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي “الآساييش” عن تفكيك خلية إرهابية، خلال عمليتين أمنيتين، في كل من ريف مدينة الحسكة وريف مدينة جل آغا، كانت تُخطط لاستهداف قواعد التحالف الدولي، مضيفاً بأنه ضبط بحوزتهم أسلحة وصواريخ.

وقال المركز الإعلامي في بيان، الخميس، إنه: “نفذت قواتنا في جهاز الأمن العام، والقوات الخاصة (HAT)، عمليتين أمنيتين دقيقتين، في كل من ريف مدينة الحسكة وريف مدينة جل آغا، استهدفت عناصر إرهابية خطيرة، كانت تُخطط للقيام بعمليات استهداف لقواعد التحالف الدولي في المنطقة”.

وأضاف بأنه بعد عمليات التحري وجمع للمعلومات من قبل جهاز الأمن العام، حول تحركات العناصر الإرهابية، تمكن جهاز الأمن العام من الوصول لمعلومات حول التجهيز لعمليات استهداف واسعة على قواعد التحالف الدولي.

وأوضح البيان أنه: “بعملية استباقية بعد منتصف ليلة الثلاثاء 20 أغسطس / آب تم تحديد مكان تواجد مترأس المجموعة في قرية “الميزار” بريف الحسكة، حيث تمكنت قواتنا في جهاز الأمن العام والقوات الخاصة، من إلقاء القبض عليه وخلال التفتيش تم العثور على: ” 4 صواريخ نوع 107 مم محلي الصنع، 4 قواعد للصواريخ، وحشوات صواريخ”.

ووفق البيان، فأنه خلال التحقيق الأولي معه اعترف على مكان تواجد ثلاثة عناصر يعملون معه، وبالاستدلال على مكان تواجدهم في قرية القاسمية بريف مدينة جل آغا، نفذت القوات الخاصة “HAT” وجهاز الأمن العام مداهمة نوعية، وتمكنت من خلالها من إلقاء القبض عليهم، وضبطت بحوزتهم أسلحة وذخائر.

 

التعليقات مغلقة.