مكتب الاتصالات يكشف عن أعماله خلال النصف الأول من العام 2024

18

 

كشف مكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، الثلاثاء، عن أعماله خلال النصف الأول من العام 2024.

وقال غاندي حسن، الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، في تصريح لموقع الإدارة الذاتية: “إنَّ المكتب خلال النصف الأول من العام الجاري قام بربط شبكات مكاتب النقد والمدفوعات في مقاطعات الإقليم”.

وأضاف أنَّ مكتب الاتصالات بالتنسيق مع شركة فالين أونلاين؛ ركب 61 برج (4G) في المقاطعات وتوزعت كالتالي: “في الجزيرة 24 برجاً، الرقة 12 برجاً، الطبقة 17 برجاً، في دير الزور برج واحد، في الفرات برج واحد، وفي منبج برجين اثنين”.

كما ركب مكتب الاتصالات 14 برجاً على الطرقات الرئيسية التي تربط بين مدن ومقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا، إضافةً إلى تجهيز مسار “درباسية، غنامية، صفيا، وتل براك”.

وأشار حسن إلى وجود صعوبات في تأمين تجهيزات احترافية بسبب الحصار المطبق على المنطقة، وعدم القدرة على جذب مستثمرين في قطاع الاتصالات إلى المنطقة بسبب الوضع السياسي الراهن، وقانون قيصر الذي يؤثر سلبًا على تطور قطاع الاتصالات في الإقليم من حيث البنية التحتية والخدمات الواجب توفرها.

وأكد على أن المكتب يضع في خطته استكمال توسيع خدمة (4G) في الأرياف والطرقات الرئيسية لتأمين تغطية أوسع، والتوسيع في البنية التحتية ضمن المدن بما يتوافق مع الزيادة في عدد المستخدمين لشبكة (4G)، استكمال توحيد البنية التحتية والربط الشبكي لمكتب النقد والمدفوعات المركزي، واستكمال تجهيز مسار “الرقة، الطبقة، منبج” الاحتياطي لتجنب انقطاع الخدمة.

التعليقات مغلقة.