وحدات حماية المرأة تعلن تحرير طفلة وشابتين إيزيديتين من مخيم الهول

12

 

أعلنت وحدات حماية المرأة، الخميس، عن تحرير طفلة وشابتين إيزيديتين في مخيم الهول اختُطفن من قبل تنظيم داعش إبان هجومه على قضاء شنكال 2014.

وقالت وحدات حماية المرأة (YPJ) عبر بيان، إنها بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 10 لمجزرة شنكال، خلّصت طفلة وشابتين إيزيديتين من مخيم الهول، كن قد اختُطفن من قبل مرتزقة داعش إبان هجومه على قضاء شنكال في 2014.

وأضاف البيان بأن الشابتين تدعيان “عزيزة خالد علي (25 عاماً)”، و “تواف داوود جتو (24 عاماً)”، اختطفتهما “مرتزقة داعش من قضاء شنكال عام 2014، حيث تم تخليص عزيزة، وهي من قرية كوجو من مخيم الهول، في حين اعتقلت الوحدات الشابة الأخرى تواف أثناء محاولتها الهرب على الحدود السورية العراقية، وبعد إجراء التحقيقات اللازمة تبينت أنها إيزيدية ومن ناحية تل عزير في شنكال”.

وذكر البيان أيضاً أنه تم تخليص طفلة إيزيدية أخرى معهما، وتدعى خوناف، وكانت تبلغ من العمر شهرين عندما اُختطفت ونشأت مع عزيزة.

وأشارت مسؤولة مكتب علاقات وحدات حماية المرأة لينا حسين، والناطقة باسم إعلام الوحدات روكن جمال إلى أنه: “قامت وحدات حماية المرأة بتخليص المئات من النساء الإيزيديات منذ عام 2014 وحتى الآن، واجه أهالي شنكال عشرات الفرمانات (المجازر) وأبدوا مقاومة ضدها، وكان الألم والمعاناة الأكبر من نصيب النساء الإيزيديات، وفي المجزرة التي ارتكبها داعش عام 2014 اختطفت المرتزقة خلالها الآلاف من النساء الإيزيديات، وقتلهن، واعتدوا عليهن، وقاموا ببيعهن كسبايا، بلا شك نحن وحدات حماية المرأة أخذنا على عاتقنا مسؤولية حماية شنكال وتحرير النساء الإيزيديات”.

التعليقات مغلقة.