في عمليتين منفصلتين.. تفكيك خلية خطيرة تابعة لتنظيم “داعش” والقبض على مسؤول في دير الزور

17

 

 

ألقت فرق العمليات العسكرية (TOL) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية؛ القبض على مسؤول التفخيخ ضمن خلايا تنظيم “داعش” والمدعو بـ “أحمد محمود القرشة” الملقب بأبي معاذ الكردي، والقبض على عشرة آخرين خلال عمليتين منفصلتين في منطقة دير الزور.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان، الخميس، بأنه “خلال عملية نوعية في منطقة دير الزور، ألقت الفرق العسكرية (TOL) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية القبض على المدعو أحمد محمود القرشة الملقب بأبي معاذ الكردي والذي يشغل منصب مسؤول التفخيخ ضمن خلايا تنظيم داعش الإرهابية”.

وأضاف بأنه ومن “خلال التحقيق معه اعترف الإرهابي أحمد القرشة بتورطه في تجهيز وتفخيخ السيارة المفخخة التي تمّ تفجيرها بواسطة انتحاري في نقطة عسكرية تابعة لقوّاتنا بمدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي بتاريخ 10 أيار 2024، حيث أدت إلى استشهاد ثلاثة من مقاتلينا وجرح سبعة آخرين”.

وأشار البيان إلى أن الفرق العسكرية ألقت خلال عمليات أمنية منفصلة القبض على عشرة إرهابيين آخرين ضمن شبكة إرهابية تابعة لتنظيم داعش، وذلك بناءً على اعترافات الإرهابي “القرشة”، ونشطت الشبكة خلال الفترة الماضية بالعديد من العمليات الإرهابية، بما فيها العملية الإرهابية في الشحيل، حيث لا يزال التحقيق معهم مستمراً.

 

 

التعليقات مغلقة.